أنت هنا

24 جمادى الثانية 1429
المسلم ـ وكالات

لقي أربعة من الشرطة واثنان من المجاهدين الشيشان مصرعهم في اشتباكات جنوبي البلاد، ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء اليوم السبت عن مصادر أمنية في الشيشان أن تبادلا لإطلاق النار وقع بين قوات للشرطة الروسية ومجموعة من المقاتلين في منطقة فيدينو، ما أسفر عن جرح أربعة عناصر من الشرطة.

وذكرت وكالة انباء (ايتار-تاس) اليوم السبت ان قتالا جرى بالأسلحة النارية بين ضباط من الفوج الثانى لوزارة الداخلية الشيشانية ومسلحين من مجموعة "عثمان مونتسيجوف" فى حوالى الساعة 16:15 بتوقيت موسكو (1215 بتوقيت جرينتش) أمس الجمعة عندما كانوا يقومون بعملية بالقرب من قرية دارجو فى منطقة فدينو.

وفي سياق آخر، قال مسؤول في وزارة الدفاع الروسية إن الوزارة تخطط لخفض حجم كتائبها العسكرية في الشيشان بعد شهرين من تأزم العلاقة بين هذه الكتائب والقوات الموالية لزعيم الشيشان المدعوم من الكرملين رمضان قديروف.

ويقول الكرملين ان القتال في الشيشان الذي تقطنه أغلبية مسلمة انتهى ودعم زعيما محليا لاعادة بناء الاقليم بعد شن حربين ضد المجاهدين منذ عام 1994 . لكن جنودا يقتلون كل اسبوع تقريبا في كمائن أو هجمات بالقنابل تشنها المقاومة الشيشانية التي تطالب بالاستقلال.