الأخبار

وثق مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) 300 جريمة بدوافع الكراهية ضد مسلمي أمريكا في عام 2017، مقارنة بـ 260 في العام الذي سبقه، فيما زادت حوادث التحيّز من 2213 إلى 2599 (حادثة) في نفس تلك الفترة.
حذرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الأمريكية أمس من أن هدم جيش الاحتلال لمدارس فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة يمكن أن يرتقي لـ"جريمة حرب".
قُتل عدد من عناصر ميليشيات النظام النصيري في كمين جنوب دمشق خلال المعارك الدائرة في المنطقة منذ ثمانية أيام على التوالي.
أطلق جنود الاحتلال النار فجر اليوم الخميس على سيارة كان يستقلها شابان فلسطينيان أثناء مرورها على جسر حلحول شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، فيما أغلقت مدخل عزون الرئيسي شرق قلقيلية بعد مواجهات شهدتها البلدة.
أدانت محكمة هندية زعيماً هندوسياً باغتصاب فتاة في السادسة عشرة من عمرها في مدينة جودبور الشمالية  .
كشفت وثيقة مسربة استنجاد ميليشيا الحوثي الانقلابية بموظفي الدولة المتوقفة مرتباتهم منذ أكثر من عام ونصف، في مناطق سيطرتها لتجنيدهم والقتال في صفوفها، وسط ما تعانيه من نقص حاد في المخزون البشري والعزوف الشعبي عن الاستجابة لحملاتها المتكررة للتجنيد الإجباري وفقا لـ”العربية”
تداولت وسائل إعلام ألمانية، صورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، لعضوي مجلس إدراة في حزب البديل اليميني المتطرف، وهما يؤديان التحية النازية، أحدهما تم ترشيحه لمجلس محافظة بافاريا العليا.
ألمح قضاة المحكمة العليا الأمريكية اليوم الأربعاء إلى "احتمال تأييدهم حظر السفر الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الوافدين من عدد من الدول ذات الغالبية المسلمة".
طلبت الحكومة الكويتية من السفير الفلبيني مغادرة أراضيها في مدة أقصاها أسبوع واستدعت سفيرها من مانيلا للتشاور، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء.
دعت 3 هيئات مغربية غير حكومية، اليوم الأربعاء، أبناء البلاد إلى "رفع مستوى التعبئة الشعبية، للتصدي لمختلف مظاهر التطبيع والاختراق الصهيوني"، وذلك على خلفية التحقيق مع مغربي يشتبه بإشرافه على "تدريبات عسكرية" يحضرها "إسرائيليون".
أصدرت محكمة صهيونية، اليوم الأربعاء، حكما مخففا بالسجن 9 أشهر فقط، على شرطي احتلالي سابق، لقتله شابًا فلسطينيًا في العام 2014 مما أثار احتجاجات من قبل عائلة الشاب التي كانت تطالب بإيقاع عقوبة أشد بحقه.
وصلت دفعة جديدة من اللاجئين الروهينغيا إلى بنغلاديش ؛ هرباً من عمليات القمع والاعتقال في ولاية أراكان بميانمار.
قال وزير الداخلية الجزائري، نور الدين بدوي، إن “تفكيك أجهزة الأمن الوطني شبكة تجسس دولية لصالح إسرائيل، مؤشر واضح على استهداف الموساد وقوى أجنبية لأمن الجزائر واستقرارها بمحيط جغرافي يشهد اضطرابات خطيرة”.
أعلنت حركة طالبان ، الأربعاء، بدء هجوم الربيع السنوي في أفغانستان، رافضة عرض رئيس البلاد أشرف عبد الغني إجراء محادثات وتوعدت بتكثيف الهجمات على القوات الأمريكية المنتشرة في البلاد.
ذكرت الشرطة الماليزية يوم الأربعاء أن شخصين يعتقد بأنهما قتلا عالما فلسطينيا في كوالالمبور لا يزالان في البلاد، بينما كشفت عن صورة جديدة لأحد الرجلين.
أظهر شريط فيديو جنود الاحتلال وهم يحتفلون بإصابة فلسطيني بالرصاص خلال مواجهات اندلعت في الضفة الغربية، في ثاني حادث من نوعه خلال أسبوعين.
قال مسؤولون أفغان، إن موجة جديدة من هجمات حركة "طالبان" في أنحاء أفغانستان أسفرت عن مقتل 11 جنديا وشرطيا أفغانيا على الأقل.
أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن وسائل الدفاع الجوي التابعة لقاعدة حميميم الروسية أسقطت أهدافا جوية صغيرة الحجم مجهولة الهوية، دون وقوع مصابين أو أضرار مادية.
أعلنت وزارة الصحة اليمنية، عن وصول 450 ألف جرعة من لقاحات الكوليرا، إلى مطار عدن الدولي، جنوبي البلاد.
دعا وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، المجتمع الدولي إلى ضرورة محاسبة نظام بشار الأسد على جرائمه بحق الشعب السوري منذ عام 2011.