الأخبار

اعتدى مجموعة من المتطرفين البوذيين على أربعة صيادين روهنغيين أثناء ممارستهم للصيد في مدينة بونغناكيونغ الواقعة شرق عاصمة الولاية أكياب .
قتل طفل يبلغ من العمر ثمانية أعوام بإطلاق نار من جانب قوات الاحتلال الهندية على خط السيطرة الذي يقسم كشمير.
أعلن مكتب الرئيس الفرنسي اليوم الأربعاء عن مقتل جنديين فرنسيين وإصابة ثالث في انفجار عبوة ناسفة في مركبتهما المصفحة في مالي.
قضت المحكمة العليا في باكستان اليوم الأربعاء، بعزل رئيس الوزراء السابق نواز شريف، من رئاسة الحزب السياسي الذي أسسه، وذلك بعد 6 أشهر من حكم للمحكمة بعزله من رئاسة الوزراء.
قضت محكمة الاستئناف العسكرية في البحرين، اليوم الأربعاء، بتأييد حكم سابق بإعدام 4 أشخاص أدينوا في قضية تشكيل خلية إرهابية، والشروع في اغتيال القائد العام للقوات المسلحة البحرينية.
أقدمت سلطات الاحتلال الإيرانية على إعدام شابين أحوازيين، كانت قد اعتقلتهما قبل عام دون أن تمكنهما من الحصول على محاكمة عادلة. فيما رجح حقوقيون أحوازيون أن يكون الشابان قد قضيا نحبهما تحت التعذيب.
جدد النظام السوري، اليوم الأربعاء عمليات القصف التي تستهدف منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق؛ ما تسبب في مقتل 25 مدنياً، بحسب الإحصاءات الأولية.
أصدرت محكمة كُوِيتِيّة حكما بسجن 6 مواطنين سنة مع الشغل، بِتُهْمَة التنصت على مكالمات رئيس البرلمان مرزوق الغانم.
اعْتَرَفَ مسؤول إيراني بأن “جماعة تَابِعَة لبلاده هي من أعدمت الرئيس العراقي السابق صدام حسين”.
شنت طائرات التحالف العربي في اليمن سلسلة غارات خلال الساعات الماضية، على مخازن أسلحة وثكنات عسكرية للميليشيات الحوثية في صنعاء ومواقع وتجمعات في جبهات شمال غرب محافظة تعز مخلفة قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات وتدمير عتاد عسكري.
قتل 3 جنود تابعين لقوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، اليوم الأربعاء، جراء تفجير سيارة مفخخة استهدفت بوابة أمنية في بلدة "ودان" التابعة لمدينة الجفرة وسط البلاد.
أكدت الخارجية الروسية، أمس الثلاثاء، أن المواجهات الأخيرة في سوريا أدت إلى إصابة عشرات من مواطني روسيا و"رابطة الدول المستقلة"، إلا أنها أكدت أيضا أنهم ليسوا عسكريين, على حد قولها.
شنت ميليشيات الحوثي حملة خطف، استهدفت عشرات من أبناء مديريات محافظة الحديدة غربي اليمن، بهدف إجبارهم على القتال في صفوفها.
قالت جمعية "أجيال المستقبل" الفرنسية، إن 72.6 بالمئة من الفاكهة و40 بالمئة من الخضروات في فرنسا، ملوثة بمبيدات حشرية.
أجبر الجيش التركي، أمس الثلاثاء، ميليشيات موالية لنظام الأسد، على الانسحاب من محيط مدينة عفرين، شمالي سوريا.
أصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، بيانًا "بلا كلمات"، تعليقًا على هجمات نظام الأسد على غوطة دمشق الشرقية، وجاء فيه: "لا توجد كلمات يمكنها أن تنصف الأطفال القتلى وأمهاتهم وآباءهم وأحباءهم".
قالت عضو مجلس اللوردات بالبرلمان البريطاني، المحامية "سعيدة وارسي"، إن الأخبار المعادية للمسلمين التي يتناقلها الإعلام البريطاني "تسمّم المجتمع".
حذرت الأمم المتحدة، من مصير عدة آلاف من الروهينغيا يعيشون في منطقة حدودية بين ميانمار وبنغلاديش.
وقع مساعد سابق لرئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، اتفاقا مع النيابة العامة، أصبح بموجبه "شاهد حق عام" في قضية فساد منسوبة إلى نتنياهو.
سلط تقرير صحافي غربي الضوء على شهادات يرويها مسلمون حول حوادث حقيقي مرتبطة بالإسلاموفوبيا (كراهية المسلمين) تعرضوا لها على الطائرات أو في المطارات؛ بسبب ملامحهم ولهجاتهم.