الأخبار

أعلن "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر أمس الأربعاء،  مقتل 20 عنصراً من قوات "الفرقة الرابعة" بقيادة ماهر الأسد شقيق بشار إثر كمين جديد بمحيط حي جوبر بالعاصمة دمشق.
تسلم ذوو الشهيدين الدكتور وليد العلي والشيخ فهد الحسيني جثمانيهما، في بوركينا فاسو، تمهيدا لنقلهما إلى البلاد على متن الطائرة الأميرية لإكمال مراسم التشييع.
قالت شركة "إيمجيست"، التي تشغل القمر الاصطناعي "الإسرائيلي" للتجسس "إيروس بي"، بأنها رصدت لأول مرة "مصنعًا لإنتاج صواريخ من طراز سكاد في الأراضي السورية".
لقي 28 شخصًا مصرعهم، واصيب (82) اخرون بجروح خطيرة اثر تفجير نفذته ثلاث نساء في سوق مزدحم شمال شرقي نيجيريا.
دعا خبراء الامم المتحدة لحقوق الانسان اليوم الحكومة الامريكية للتصدي لاعمال العنف العنصري وجرائم الكراهية ، معربين عن الأسف ازاء اعمال العنف التي ارتكبها المتطرفون اليمينيون في شارلوتفيل بولاية فرجينيا .
أكد المجلس الروهينغي الأوروبي إن نشر جيش ميانمار قوات إضافية في إقليم (أراكان) غربي البلاد من شأنه توسيع الإبادة الجماعية ضد أقلية الروهينغيا المسلمة.
قرر الجيش الميانماري استخدام المروحيات والدبابات في العملية التي يشنها ضد المسلمين غربي ولاية أراكان.
روى الناجي الوحيد من الهجوم على المطعم التركي في بوركينا فاسو، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الداعيتين الكويتيين وليد العلي وفهد الحسيني، والذين توفيا في هجوم ببوركينا فاسو.
أكد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي أن حدود طهران اليوم هي حدود "عقائدية" وأن بلاده لا تعترف بالحدود الدولية.
أظهرت دراسة أعدها الجيش الصهيوني، انخفاضا ملموسا في الحافز لدى الجنود للعمل في الخطوط القتالية.
تمكن الجيش اليمني من ضبط كميات كبيرة من المخدرات أخفاها المهربون في أكياس خاصة بمواد غذائية كانت في طريقها للسعودية.
كشفت حركة "طالبان" عن فحوى رسالتها التي وجهتها إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مطلع العام الجاري، المتضمنة دعوة للولايات المتحدة لسحب قواتها في أفغانستان.
أعلنت الرئاسة الجزائرية إقالة رئيس الوزراء عبد المجيد تبون من منصبه بعد ثلاثة أشهر من تعيينه.
استشهد جنديان سعوديان في معارك على الحدود الجنوبية مع اليمن، وفق الوكالة الرسمية السعودية للأنباء.
أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، مذكرة اعتقال بحق محمود مصطفى بوسيف الورفلي، قائد "قوات الصاعقة" الموالية للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر.
صرح مصدر سعودي مسؤول بأن المملكة العربية السعودية لم تطلب أية وساطة بأي شكل كان مع إيران، حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية واس.
أرسلت شركة الخطوط الجوية التركية، طائرة شحن محملة بـ 60 طنا من المساعدات الغذائية لأطفال الصومال الذين يعانون من الجفاف.
أصدرت وزارة العدل والأمن الهولندية، قراراً بمنع خطيب مسلم من دخول اثنين من أحياء مدينة لاهاي لمدة ستة أشهر، بحسب وسائل الإعلام المحلية.
فاز "التحالف الوطني للإصلاح"، الذي يقوده الإسلاميون، بـ76 مقعداً في الانتخابات البلدية واللامركزية التي شهدها الأردن، الثلاثاء، من أصل 154 مرشحاً.
أعلنت وسائل إعلام سعودية، الثلاثاء، ان حريقًا اندلع في مبان عدة بمنطقة البلد التاريخية، وسط محافظة جدة غربي المملكة.