أرشيف الأخبار

أبدى الاتحاد الأوروبي ترحيبه بإعلان حكومة ميانمار إنشاء لجنة للتحقيق في أعمال العنف الأخيرة في ولاية راخين المعروفة باسم أراكان قديمًا، والواقعة على الساحل الغربي للبلاد.
أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اليوم السبت، ارتفاع عدد النازحين من الموصل، إلى أكثر من 85 ألف شخص منذ بدء الحملة العسكرية على المدينة.
تحطمت صباح اليوم السبت، طائرة حربية تابعة للقوات الحكومية السورية فوق حي قاضي عسكر في حلب الشرقية.
أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية،اليوم السبت، تعرضها لهجمات إلكترونية خلال الأيام الماضية، مؤكدة أنه "لم تتأثر أي من أنظمة الملاحة الجوية أو أي من
أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف باسم "داعش" عن تمكنه من قتل نحو ثلاثين من مليشيات الحشد الشعبي أثناء سيطرته على قرية الشرائع غرب تلعفر (غرب الموصل) في هجوم متعدد المحاور.
حذر وزير الخارجية الماليزي حنيفة أمان، اليوم السبت، من تداعيات أزمة أقلية "الروهينغيا" المسلمة في ميانمار، على استقرار المنطقة.
توفي طفل عراقي من نازحي مدينة الموصل في مخيمات إعزاز بريف حلب الشمالي على الحدود السورية التركية، نتيجة البرد الشديد وغياب وسائل التدفئة.
أعلن الديوان الملكي عن قيام الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز بجولة خليجية، يلتقي خلالها قادة دول مجلس التعاون.
أكد دبلوماسيون في الأمم المتحدة أن الولايات المتحدة عطلت صدور بيان في مجلس الأمن يدين ويشجب تشكيل الحوثيين وصالح حكومة في صنعاء.
كشقت صحيفة صهيونية عن امتلاك شركة استثمارات تابعة للنظام الايراني، أسهماً في شركة ألمانية تبني وتصنع غواصات لجيش الاحتلال.
بعث عدد من الأطفال داخل الأحياء المحاصرة لمدينة حلب، رسائل بخط أيديهم توضح الوضع المأساوي الذي يعيشونه.
كشفت رسالة بعث بها سجين سياسي في إيران عن أوضاع المعتقلين داخل السجون في هذه البلد.
حكت اللاجئة الميانمارية المسلمة "ديلفورجاهان رحيم الله"، تفاصيل مأساتها التي تعبر عن مأساة الآلاف من المسلمين غيرها في البلاد, وذلك بعد فرارها إلى بنجلاديش.
أثارت الشعارات الطائفية التي يرفعها الجيش العراقي والمليشيات التابعة له ويكتبها على الجدران غضب أهالي مدينة الموصل.
أعرب المسلمون في النمسا، عن قلقهم من التوقعات التي تشير إلى احتمال فوز مرشح اليمين المتطرف، المعادي للإسلام والمهاجرين "نوربيرت هوفر"، في انتخابات الرئاسة المزمعة غداً الأحد.
صرح رئيس منظمة الدفاع المدني السورية (القبعات البيضاء) رائد الصالح بأن تحذيرات منظمة العفو الدولية من شن قوات الأسد حملة واسعة من الاعتقالات والتعذيب والاغتصاب بحق المدنيين في الأحياء التي تدخلها شرقي حلب، قد تحقق بالفعل.
أكد وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، أن الميليشيات الحوثية تتحمل المسؤولية الكاملة عن تجويع أبناء محافظة تعز واحتجازها 64 قاطرة محملة بالمساعدات الإنسانية لمحافظة تعز في منطقتي الربيعي غرب المدينة والوازعية جنوب غرب المحافظة.
كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) حقيقة، ما نقلته وكالة "بلومبيرغ" بشأن حدوث اختراقات لأنظمتها.
احتشد مواطنون في مدن وبلدات سورية أمس الجمعة في مظاهرات للتنديد بالقصف الذي تتعرض له أحياء حلب الشرقية منذ أيام.
أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، مساء الجمعة، دفعة أوامر ملكية جديدة، تضمنت أبرزها إعادة تشكيل هيئة كبار العلماء ومجلس الشورى، وإعفاء مسؤولين من مناصبهم، وتعيين آخرين بدلاً منهم.