الأخبار

أعلن ناشط بارز في ميانمار أنه على الشركات الأجنبية وقف الاستثمار في ميانمار من أجل وقف عنصرية السلطات تجاه أقلية الروهنجيا المسلمة.
كشف وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، عن أن بلاده أنشأت جيشاً إلكترونياً تابعاً لوزارة الدفاع.
دعت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي لمساعدتها في إزالة الألغام التي زرعتها الميليشيات الانقلابية في عدد من المناطق التي تم تحريرها.
أعلن وزير الهجرة والمهجرين العراقي، جاسم الجاف، أن أعداد النازحين من محافظة نينوى ومدينة الحويجة بمحافظة كركوك، ارتفعت إلى 220 ألف نازح.
قتل 10 عسكريين، بينهم ضابط، وأصيب آخرون بجروح، في هجوم استهدف بلدة "تيليوا" غربي النيجر، على الحدود مع مالي.
استقبل آلاف الأحوازيين زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني لبلادهم باحتجاجات واسعة.
ذكرت مصادر مطلعة في المعارضة السورية، أن هناك خلافا حول المشاركة بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر جنيف4 المقرر أن تنعقد اليوم الخميس، والمزمع أن يتحدث فيها المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا.
قتل آمر اللواء العاشر من الحشد الشيعي اليوم الخميس، في هجوم شنه تنظيم الدولة غربي الموصل.
قررت مجموعة من الكنديات ارتداء الحجاب لمدة شهر كامل تعاطفا مع النساء المسلمات وتنديدا بـ الإسلاموفوبيا (الخوف من الإسلام).
قرر الرئيس الصومالي المنتخب حديثا محمد عبد الله فرماجو تعيين حسن علي خيري رئيسا للوزراء، وقال إنهما سيعملان معا من أجل إخراج البلاد من أزمتها.
صرح سفير العراق لدى القاهرة حبيب محمد هادي, بأن شركة تسويق النفط العراقية (سومو) انتهت من توقيع عقد إمداد مصر بالنفط وأرسلته لوزارة البترول المصرية لإقراره.
أشارت مصادر إعلامية إلى أن النظام الإيراني بدأ يشعر بفقدانه السيطرة على الأمور في سوريا.
أعلنت السلطات الأردنية، تعطيل جميع المدارس الحكومية والخاصة اليوم، الخميس, في مدينة الرمثا، على وقع معارك مدينة درعا السورية المجاورة.
طالبت منظمة العفو الدولية "أمنستي" سلطات الاحتلال الصهيونية، بإنهاء الاعتقال الإداري للأسير الصحفي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ (18 يوما).
أعلنت فصائل الجيش الحر المدعومة من تركيا اليوم الخميس سيطرتها الكاملة على مدينة الباب بريف حلب الشرقي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم "الدولة". 
بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، العلاقات الثنائية القائمة بين أنقرة وإسلام أباد وسبل تعزيزها وتطويرها على كافة الأصعدة.
صادق برلمان تونس مساء أمس الأربعاء على قانون يتعلق بالإبلاغ عن الفساد وحماية المبلغين عنه، في خطوة قالت الحكومة : إنها ستساعدها على "مكافحة" هذه الآفة المتفاقمة التي تنخر الاقتصاد.
هدد السكرتير الصحفي للمخلوع علي عبد الله صالح بكشف الحقائق التي بحوزته، في المكان والزمان المناسبين، مقدما استقالته من حزب المؤتمر الشعبي العام، على خلفية تحالف الحزب مع الحوثيين.
انطلقت حملة عالمية جديدة لنصرة مسلمي الروهنغيا متبعة نهجًا فريدًا لإنهاء الاضطهاد الواقع ضدهم , وذلك من خلال التواصل مع الشركات الكبرى التي تستثمر في ميانمار، لدفعها للضغط على السلطات هناك لوقف الفظائع بحق الأقلية المسلمة.
اتهم الرئيس السوداني عمر البشير الحكومة المصرية بتقديم دعم بالأسلحة والذخائر لحكومة دولة جنوب السودان .