أرشيف الأخبار

دعا رئيس كيان الاحتلال الصهيوني رؤوفين ريفلين، مساء اليوم السبت، لنظيره الأمريكي دونالد ترامب، إلى زيارة القدس كما أرسل له برقية تهنئة بمناسبة توليه مهامه الرئاسية أمس، ودعاه إلى زيارة القدس.
حذرت جماعة "الحوثي" المتمردة في اليمن، اليوم السبت، السفن التجارية من المرور في مضيق باب المندب الاستراتيجي، إلا بعد تشغيل جهاز التعارف الدولي حفاظا على سلامتها، متوعدة التحالف العربي بالرد على أي قصف من بوارجه التي تستخدم الممرات الدولية.
احتشد آلاف المحتجين في أستراليا ونيوزيلندا اليوم السبت، في مظاهرة ضمن مئات المسيرات التي خرجت في الولايات المتحدة وأوروبا وشتى أنحاء العالم، للتعبير عن رفض الرئيس الأميركي دونالد ترمب مع بدء أول يوم له في السلطة.
كشفت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، اليوم السبت، عن تقديمها مساعدات إنسانية إلى محتاجين من دول البلقان.
أظهر مقطع مرئي بثه المكتب الإعلامي لـ"جيش العزة" لحظات استهداف مجموعة ضباط من قوات الأسد بصاروخ تاو، وذلك على جبهة المعمل الازرق شمال مدينة صوران بريف حماة الشمالي.
أعلنت وسائل إعلام أردنية، عن وقوع تفجير داخل مخيم "الرقبان" للاجئين السوريين على الحدود الأردنية، اليوم السبت، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
أكد سكان محليون إن عشرة أشخاص بينهم طفل، قتلوا، جراء قصف من طائرة من دون طيار يعتقد أنها تابعة لكيان الاحتلال الصهيوني، على منزل بمدينة رفح في محافظة شمال سيناء المصرية التي تشهد مواجهات عنيفة بين قوات الأمن وموالين لـ "تنظيم الدولة".
تعرضت مراسلة صحيفة "ميدل إيست آي البريطانية" إلى موقف عنصري، وتم سؤالها من قبل أحد مؤيدي ترامب في يوم تنصيبه "هل تملكين متفجرات"، وذلك فقط لأنها مسلمة من الشرق الأوسط.
أكدت المبعوثة الأممية الخاصة إلى ميانمار، يانغي لي، أن العقبات البيروقراطية والإدارية تمنع فرق الاغاثة الانسانية من تقديم المساعدة لأقلية الروهينجيا المسلمة في ولاية راخين.
علق المفكر الكويتي عبد الله النفيسي، على طبيعة العلاقة بين إيران وروسيا، وذلك عبر تغريدة كتبها على حسابه في موقع "تويتر".
ذكرت مصادر حقوقية،أن الأجهزة الأمنية في إيران نفذت حكم الإعدام ضد أربعة سجناء فجر يوم الأربعاء، في سجن تايباد شرقي إقليم خراسان الجنوبية، بتهم واهية وباطلة.
أعلن وفد ثوار سوريا إلى محادثات أستانا أنه بحث مع وفد روسي في أنقرة أجندة المفاوضات المرتقبة.
ألقي القبض على ستة معارضين إيرانيين إثر دخولهم حديقة السفارة الإيرانية في كوبنهاغن لنشر لافتات معادية للنظام في طهران وإنزال العلم.
قتل 43 شخصًا، بينهم 16 شرطيًا، اليوم السبت، خلال اشتباكات وقعت عقب هجوم عناصر حركة طالبان على مقر أمني بولاية قندهار جنوبي أفغانستان.
وقع الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترمب فور دخوله إلى البيت الأبيض، مرسوماً تنفيذياً ضد قانون التأمين الصحي المعروف باسم "أوباماكير"، الذي كان وعد خلال حملته الانتخابية بإلغائه، وفق ما أعلن المتحدث باسمه على "تويتر".
أعلن الخبير العسكري الصهيوني عامي دومبا أن السنوات الأخيرة شهدت تزايدا في استخدام الأنفاق من قبل "المنظمات المعادية" ، وأكد أن الجيش استخلص من حرب غزة الأخيرة (الجرف الصامد) عام 2014 ضرورة التدريب على القتال داخل الأنفاق.
وجهت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في تونس اتهامات بالفساد لثلاثة وزراء.
كشفت الحكومة التركية عن حقيقة موقفها من بقاء بشار الأسد في السلطة بسوريا.
انتهت عملية أمنية في جدة، استهدفت عناصر مسلحة كانت تختبئ داخل إحدى الاستراحات.
أعلن مسئولون باكستانيون، عن مقتل 13 شخصًا وجرح 47 آخرين على الأقل، السبت، في انفجار قنبلة في سوق في المناطق القبلية شمال غرب البلاد.