الأخبار

شنت مقاتلات التحالف الدولي اليوم الثلاثاء حملة قصف جوي عنيف طالت الكادر الفني الذي أرسله "تنظيم الدولة" لإجراء عمليات صيانة لسد الفرات بعد الضرر الذي لحق به جراء قصف سابق استهدفه.
استنكر رئيس "جبهة العدالة والتنمية" الجزائري (حزب إسلامي معارض) الشيخ سعد عبد الله جاب الله، التصريحات المنسوبة لوزير الثقافة الجزائري عزالدين ميهوبي
أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بزعامة المملكة العربية السعودية عن نجاح الدفاعات الجوية السعودية صباح اليوم الثلاثاء في اعتراض أربعة صواريخ بالستية أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه مدينتي (خميس مشيط، وأبها) في منطقة (عسير) جنوبي المملكة العربي السعودية.
قتل الجيش في ميانمار رجلا مسلما لرفضه العمل بدون مقابل وذلك وفق ما ذكره سكان محليون.
وجهت القوى الوطنية الأحوازية رسالة للقمة العربية التي ستنعقد الأربعاء في الأردن.
أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر، محمد عيسى، أن بلاده تعدّ لمشروع قانون يخصّ حماية الجزائريين من الانحراف المذهبي والطائفي في أعقاب الجدل الدائر بالبلاد منذ أشهر إثر توقيف العشرات من المنتمين للجماعة الأحمدية التي تقدم نفسها على كونها جماعة إسلامية.
شهدت قضية مقتل المبتعث السعودي حسين سعيد النهدي في الولايات المتحدة الأمريكية تطورات جديدة.
قال رئيس البرلمان الباكستاني سردار آياز صادق، إن المسلمين في كافة أنحاء العالم يتعرضون لعمليات قتل واسعة، إلا أن المجتمع الدولي ينسى حقوق الإنسان ولا يرغب بالحديث عنها عندما يقُتل آلاف المسلمين.
تمكن الثوار وخلال معركة "سرجنا الجياد" تحرير منطقة "بير القصب" بريف السويداء الشرقي.
تبدأ المجر اعتبارا من اليوم الثلاثاء تطبيق قانون أقر في وقت سابق من هذا الشهر ينص على إغلاق حدودها أمام اللاجئين، واحتجاز الموجودين منهم على أراضيها داخل معسكرات خاصة.
أطلق ثوار سوريا اليوم الثلاثاء المرحلة الثالثة من معارك حماة ضد مليشيات الأسد.
أرسلت سجينة سياسية كردية رسالة للمرشد الإيراني علي خامنئي, أكدت فيها تعرضها للاغتصاب على أيدي الاستخبارات الإيرانية.
كشف تقرير نشره المركز الفلسطيني للإعلام عن الأدوات التي يستخدمها الاحتلال الصهيوني للنيل من رجال المقاومة.
هاجمت مجموعة من النساء التابعات لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، في أثناء مشاركتهن في الدعاية الترويجية لحملة "لا"، في ولاية أنطاليا التركية، فتيات تابعات لاتحاد النساء في حزب العدالة والتنمية، وذلك خلال تنظيمهن لحملة مضادة مؤيدة لحملة "نعم".
أعلنت منظمة العفو الدولية، أن الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي في الموصل العراقية، تمثل انتهاكًا للقانون الدولي، لكونها فشلت في حماية مئات المدنيين الذين قتلوا.
أكدت إيران على لسان وزير خارجيتها محمد جواد ظريف على أن بإمكان روسيا استخدام قواعدها العسكرية "لمحاربة الإرهاب في سوريا".
وقعت شركات سعودية وأردنية 12 اتفاقية تعاون مشترك وذلك بالتزامن مع زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز الحالية للأردن.
أعلنت شرطة كولوراد أنها اعتقلت رجلا ألقى نسخة من "الإنجيل" داخل مسجد بعد أن حطم نوافذ وبابا زجاجيا بالمركز الإسلامي الذي يضم المسجد وقلب قطع الأثاث داخل المبنى.
توافق وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعاتهم بمنطقة البحر الميت بالأردن اليوم الاثنين على تبني كل البنود المطروحة على جدول الأعمال، تمهيدا لرفعها إلى القادة العرب في قمتهم الأربعاء.
اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خالد مشعل ، اغتيال القيادي في كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركته، مازن فقها، "تغييراً في قواعد الصراع" مع الاحتلال "الإسرائيلي".