الأخبار

تستضيف مدينة إسطنبول التركية، الأربعاء، القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، بمشاركة ممثلي 48 دولة بينهم 16 زعيمًا؛ وذلك لمناقشة إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وقراره نقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.
أفاد مسؤولون محليون في محافظة نينوى العراقية بوجود نحو 900 نازح، بينهم أطفال ونساء، محتجزين من قبل القوات العراقية منذ أسابيع داخل أحد المخيمات في منطقة حمام العليل، 25 كم جنوب الموصل؛ بسبب عدم امتلاكهم أوراقا رسمية ثبوتية.
رصد تقرير نشره موقع ناشيونال إنترست الأمريكي الدور الأمريكي في تمدد النفوذ الإيراني في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن الولايات المتحدة أسهمت إسهاماً مباشراً وكبيراً في توسيع إيران لنفوذها.
ثارت مطالب داخل الكونجرس الأمريكي بفتح تحقيق حول اتهامات بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحرَّش جنسياً بنساء، وهو ما رفضه البيت الأبيض، معتبراً أن الشعب الأميركي قال كلمته في هذه القضية، عندما انتخبه رئيساً للولايات المتحدة.
اعترف جيش الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الثلاثاء، بإطلاق جنوده الرصاص على طفل فلسطيني أعزل، قرب مدينة سلفيت، شمالي الضفة الغربية، ما أسفر عن إصابته بجروح.
شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة، اليوم الثلاثاء، عملية اغتيال جديدة طالت هذه المرة إمام مسجد.
لقي ثلاثة من مرتزقة الحرس الثوري الإيراني مصرعهم في معارك داخل الأراضي السورية، حسبما اعترفت وسائل إعلام إيرانية اليوم الثلاثاء.
أعلن الجيش الأمريكي في أفغانستان أن جندياً قتل فيما أصيب اثنان آخران جراء حادث سيارة في مقاطعة ننغرهار.
نقلت وكالة الأنباء العالمية “أسوشيتدبرس” قصة عروسين من الروهينغيا تعرضا للحظات بشعة، بعد زواجهما بشهر واحد، حيث داهمت قوات جيش ميانمار، منزلهما بولاية أراكان، في يونيو الماضي.
استشهد مواطنان فلسطينيان اليوم الثلاثاء، جرّاء استهداف طائرات الاستطلاع الصهيونية لدراجة نارية، شمال بلدة بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة.
هجرت ميليشيات الحوثي مئات الأسر في غرب محافظة تعز إلى المناطق المجاورة، بعد أن طردتهم من منازلهم.
اتهمت منظمة العفو الدولية حكومات أوروبية بأنها متواطئة في تعذيب وانتهاكات ضد لاجئين ومهاجرين في ليبيا.
أقرت السلطات في محافظة مأرب شرقي اليمن، خطة طوارئ لتنظيم عملية استقبال وفرز النازحين من العاصمة صنعاء.
رفض وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي دعوة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني مثلما فعلت واشنطن.
قرّرت وزراة الداخلية المغربية، توقيف 93 مسؤولاً، بينهم والي و6 محافظين، على خلفية "التقصير في القيام بالمسؤولية".
نظم معارضون إيرانيون، أمس الاثنين، مسيرة احتجاجية في العاصمة الفرنسية باريس، ضد سياسات النظام في بلادهم.
شككت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بقرار روسيا المتعلق بسحب قواتها من سوريا.
أثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن القدس، قلق الفلسطينيين في القدس على مستقبل مدينتهم، ووضعهم السياسي والاجتماعي والاقتصادي.
بعد تعيينها مقررة في لجنة الهجرة بالجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي، تعهدت النائبة في البرلمان التركي، سراب يشار، باقتفاء أثر عشرات آلاف الأطفال اللاجئين والمهاجرين المفقودين في أوروبا.
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قيام ضابط روسي بإمساك يد بشار الأسد، ومنعه من اللحاق بالرئيس فلاديمير بوتين خلال زيارة الأخير لقاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية.