الأخبار

أعلنت الحكومة الإثيوبية، عن اعتقال نائب مفوض شرطة أديس أبابا، وتسعة آخرين من قيادات الشرطة، على خلفية التفجير الذي وقع خلال مسيرة مؤيدة لرئيس الوزراء، آبي أحمد في وقت سابق اليوم.
أعلن جيش الاحتلال الصهيوني أن 3 من عناصره أصيبوا، مساء اليوم السبت، في عملية دهس بمدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.
قال الفريق الركن علي محسن الأحمر، نائب الرئيس اليمني: إن مشروع إيران في اليمن الذي تمثله جماعة الحوثي "آيل للسقوط" لافتا إلى أنه لا تهاون مع من يهدد أمن اليمن والمنطقة.
أظهرت استطلاعات الرأي في السويد تقدّم "حزب ديمقراطيي السويد" اليميني المتطرّف على بقية الأحزاب السياسية، في يمين ويسار الوسط، وذلك قبيل الانتخابات البرلمانية المقررة في سبتمبر المقبل، مستغلاً ملفات الهجرة واللجوء، لتحقيق غاية زعيمه جيمي أكيسون، تولّي رئاسة الحكومة.
شب اليوم السبت 26 حريقا في التجمعات "الإسرائيلية" المحيطة بقطاع غزة، وذلك بفعل الطائرات الورقية التي يطلقها الشبان الفلسطينيون الموجودون على الحدود، حسبما أفادت خدمة مكافحة الحرائق في "إسرائيل".
منحت المحكمة الجنائية الدولية، يوم الخميس الماضي، مهلة لميانمار لتقديم رد مكتوب حول ما إذا كان يتعين على الهيئة ممارسة الولاية القضائية على الترحيل الجماعي لمسلمي الروهنجيا إلى بنجلاديش.
أحرز الجيش الوطني اليمني تقدماً ميدانياً في ‏مديرية نهم شرقي صنعاء، وفي محافظة لحج، جنوبي البلاد؛ وذلك بعد مواجهات مع مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.
كشفت دراسة "إسرائيلية" أن 54.3% من المجندين بجيش الاحتلال اعترفوا بتعاطيهم لمادة الحشيش خلال السنة الماضية، حسبما أفادت وكالة مكافحة الإدمان على الكحول والمخدرات.
قررت الحكومة التونسية رفع أسعار البنزين والوقود نحو 4% للمرة الثالثة خلال ستة أشهر ضمن حزمة إصلاحات يطالب بها المقرضون الدوليون لخفض العجز.
اختارت حركة طالبان باكستان "تحريك طالبان باكستان"، "مفتي نور والي محسود" زعيما جديدا لها، خلفا لقائدها السابق "ملا فضل الله"، الذي قتل مؤخرا في غارة جوية نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار.
ذكر مسؤولون اليوم السبت أن حركة طالبان احتجزت حوالي 80 فردًا من قوات الأمن الأفغانية، بإقليم «ميدان وردك» وسط البلاد، في أعقاب اشتباكات.
كشف لجنة التعريف بالإسلام بالكويت عن أهم أنشطتها الدعوية خلال شهر رمضان الماضي.
أكد وزير حقوق الإنسان اليمني الدكتور محمد عسكر، أن ميلشيا الحوثي لجأت إلى استخدام الأطفال لزرع الألغام في المناطق التي يطردون منها، كما تعمدوا تفخيخ المنازل والمستشفيات ودور العبادة تهديداً للمدنيين فيها.
قام أحد أبناء عمومة رئيس النظام السوري، بنشر صور تجمعه والمطلوب اللبناني الشهير نوح زعيتر، معلناً ترحيبه به، بكلمة "شرّفتموني".
وصف نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، الجنرال حسين سلامي، تدخل بلاده في شؤون دول المنطقة بـ "الفن الذي تمارسه الجمهورية الإيرانية في المنطقة".
كشفت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل العميد، شاهروخ دايي بور، القائد الميداني للقوات الإيرانية في محافظة حلب شمال سوريا.
شهدت العاصمة التونسية إطلاق دليل حول استعمال الإثبات الطّبّي الشّرعي لكشف وتوثيق اتهامات التّعذيب وسوء المعاملة، في سجون البلاد.
قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري, إنه يوشك على تشكيل حكومة جديدة وسيعقد المزيد من المحادثات مع الأحزاب الرئيسية في البلاد.
نجا رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، من محاولة اغتيال حينما ألقى أحد الأشخاص قنبلة على المنصة التي كان يتواجد عليها آبي أحمد، أمام حشد من مؤيديه في ميدان ميسكل بالعاصمة أديس أبابا.
شنت القوات اليمنية المشتركة، بدعم من التحالف العربي، سلسلة عمليات نوعية على أكثر من محور في جبهة الحديدة، مكبدة بذلك ميليشيات الحوثي مزيدا من الخسائر.