أنت هنا

24 جمادى الثانية 1429
المسلم ـ وكالات

افادت الأنباء الواردة من الصومال أن المقاومة الإسلامية هناك ضد الاحتلال الإثيوبي قد أحكمت سيطرتها على بلدة هودور الواقعة شمال غرب البلاد.

وقال مسؤولون في الامم المتحدة ان مسلحين صوماليين أفرجوا عن اثنين من موظفي الامم المتحدة من السويد والدنمرك بعد ساعات من خطفهما في منطقة باكول بجنوب وسط الصومال يوم السبت.

وقال محمد نور صلاد الموظف المسؤول عن الامن والسلامة في الامم المتحدة " الموظفان الدنمركي والسويدي أطلق سراحهما.. من دون فدية وهما سالمان في انتظار نقلهما جوا الى نيروبي."

وكان قد صرح مصدر في الأمم المتحدة أن مسلحين إسلاميين صوماليين خطفوا مواطنين سويديين قال إنهما يعملان في بعثة إزالة الألغام التابعة للأمم المتحدة.

وفي الوقت ذاته، كان قد أوضح سكان محليون انه قد تم اختطاف اثنين من العاملين الدنمركيين بالامم المتحدة في منطقة باكول بجنوب الصومال يوم السبت.

وقال أحد السكان ان رجال من المقاومة الإسلامية هاجموا بلدة وخطفوا دنمركيين يعملان ببرنامج مكافحة وازالة الالغام التابع للامم المتحدة وكانا ينظمان ندوات عن ازالة الالغام، وعادة ما يلقى الرهائن معاملة طيبة على أيدي خاطفيهم.

وكان مصدر في الشرطة وشهود عيان قد أكدوا الجمعة ان تسعة شرطيين صوماليين على الاقل قتلوا أول أمس الخميس في هجوم للمقاومة على مركزهم في حي داينايل في جنوب العاصمة الصومالية.

وقد تبنت قوات المحاكم الإسلامية الهجوم في موقعها على الإنترنت مؤكدين انهم اردوا تسعة شرطيين.

وتشهد مقديشو معارك شبه يومية منذ الاطاحة بالمحاكم الاسلامية في نهاية 2006 وبداية 2007 في هجوم شنته قوات الاحتلال الإثيوبية التي تدعم الحكومة الصومالية العميلة.