أنت هنا

25 ربيع الثاني 1429
المسلم-وكالات:

أفادت الأنباء الواردة من الصومال أن القائد العسكري لحركة "شباب المجاهدين"، الجناح العسكري لاتحاد المحاكم الإسلامية، استشهد هو ومساعد له في قصف أمريكي نفذته أربع طائرات حربية فجر اليوم الخميس على منزل كانا يتحصنان به.
وفيما قالت وكالة الاسوشيتد برس إنه من غير المعروف إذا كانت الغارة الأمريكية قد أدت إلى مقتل أحد، نقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مختار ربو عدو منصور، أحد كبار قادة "شباب المجاهدين" قوله: إن طائرات أمريكية أغارت على منزل في منطقة "دوسامارب"، ما أدى إلى استشهاد قائدين كبيرين، من بينهما صاحب المنزل، القائد الإسلامي عدن حاشي ايرو، القائد العسكري لمنظمة "الشباب الإسلامي"، الذراع العسكرية لاتحاد المحاكم الإسلامية.
ونسبت "رويترز" إلى شاهدة عيان تسكن في بلدة "دوساماريب" الواقعة بوسط الصومال قولها: "حين خرجنا رأينا منزلا في الحي وقد دمر تماما بصاروخين أطلقتهما طائرات تحلق فوقنا. عددنا أربع طائرات".
ويأتي استشهاد القائد العسكري لحركة "شباب المجاهدين" الصومالية المقاومة بطائرات أمريكية، بعد مواجهات عنيفة استمرت طوال الأيام الماضية بين المقاومين وقوات الاحتلال الإثيوبية شهدت انتصارات مهمة للمقاومين الذين تمكنوا من السيطرة على خمس مدن صومالية، وردت قوات الاحتلال الإثيوبية بارتكاب مجازر مروعة بحق المدنيين الأبرياء لم تستثن رواد المساجد ولا النساء والأطفال.