أنت هنا

1 ربيع الثاني 1429
المسلم-وكالات:

نسبت وكالة "رويترز" للأنباء إلى مسؤول أمني يمني قوله: ان تنظيم "القاعدة" أعلن مسؤوليته في بيان اليوم الاثنين عن الهجوم بقذائف المورتر الذي استهدف مجمعا سكنيا يقطنه أمريكيون وغربيون في العاصمة صنعاء مساء أمس.
وفي حال ثبوت مسؤولية تنظيم "القاعدة" عن هجوم الأمس، فسيكون هو الثاني من نوعه في أقل من أسبوعين، بعدما كان التنظيم قد أعلن مسؤوليته عن هجوم فاشل بقذائف المورتر على السفارة الأمريكية في صنعاء نهاية الشهر الماضي، أسفر عن إصابة فتيات في مدرسة قريبة.

وكانت ثلاثة انفجارات قد وقعت أمس بالقرب من فيلات يسكنها خبراء نفط أمريكيون في صنعاء قرب مجمع سكني للأجانب.
ونقل موقع صحيفة "26 سبتمبر" الناطقة باسم وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر أمني قوله: "تهشم زجاج مبنى يسكنه يمنيون وأجانب في حي المجمع السكني نتيجة إلقاء ثلاثة مقذوفات عن بعد"، دون مزيد من التفاصيل.
وقال سكان لوكالة "فرانس برس": إن القذائف سقطت بالقرب من الفيلات التي يسكنها خبراء نفط أمريكيون كانوا يعملون مع شركة "هانت اويل" التي أصبحت تملكها الحكومة اليمنية وتغير اسمها إلى شركة "صافر" النفطية. وأضافوا أن الشرطة طوقت المنطقة وأغلقت الطريق المؤدي إلى السفارة الأمريكية في صنعاء، وأنه جرى إجلاء الأجانب القاطنين في المنطقة إلى مكان غير معروف بالتنسيق مع السفارة الأمريكية.
وتقع الفيلات خلف مجمع سكني ملحق بفندق "رمادة-حدة" الذي تملكه الشركة الكويتية للاستثمار في جنوب غرب صنعاء.
ويعيش أجانب من الغربيين والعرب في المجمع الذي يضم كذلك مكاتب شركة "صافر" النفطية.