أنت هنا

30 ربيع الأول 1429
المسلم - متابعات

أظهر استطلاع رأي ضخم قامت به شركة (جنار) للأبحاث في تركيا، وشمل وبلغ 2159 مشاركًا؛ وجرى الاستطلاع من خلال المقابلة الشخصية؛ أن (66%) من الشعب التركي لا يؤيدون الدعوة المرفوعة لإغلاق حزب العدالة والتنمية.
فقد أعلن 96.4% من المشاركين في استطلاع الرأي، أن إغلاق حزب العدالة والتنمية لن يغير من قناعاتهم السياسية في الحزب؛ بينما قال 94% منهم إن حزب العدالة والتنمية لم يؤثر، ولم يتدخل في نمط حياتهم الشخصية والاجتماعية، منذ توليه السلطة.
أما بخصوص رفع الحظر المفروض على الحجاب داخل الجامعات، فقد أعلن 69% من المشاركين في الاستقصاء الذي شمل أربعة عشر محافظة تركيا، تأييدهم لرفع الحظر، فيما أعلن 15% من الذين أعطوا أصواتهم لحزب الشعب الجمهوري تأييدهم لرفع الحظر عن الحجاب.
وعن تقييم الأداء الرئاسي للرئيس التركي عبد الله جول؛ قال 59% من المشاركين في الاستطلاع إن جول يؤدي عمله بنجاح، كما أعلن 54.4% منهم أنهم سيعطون أصواتهم لعبد الله جول في حال ترشحه للرئاسة مرة أخرى.
وأوضحت نتيجة الاستطلاع أنه في حال إجراء انتخابات برلمانية، فإن حزب العدالة سيحصل على 51.5%، بينما سيحصل حزب الشعب الجمهوري على 23.5%، فيما لن يحصل حزب الحركة القومي سوى على 11.4% من أصوات الناخبين.