أنت هنا

29 ربيع الأول 1429
المسلم-صحف:

حذرت الأمم المتحدة من أن 4 ملايين عراقي، وبخاصة الأطفال، يعانون من سوء التغذية، وناشدت المجتمع الدولي والمانحين توفير 265 مليون دولار من أجل تحسين الوضع الإنساني المتدهور هناك.

وقال جون هولمز، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية ومنسق عمليات الإغاثة الطارئة، خلال مؤتمر صحافي في عمّان أمس: إن الأوضاع الإنسانية في العراق تفاقمت خلال العامين الماضيين بسبب استمرار العنف وتدهور الخدمات الأساسية، مشيرا إلى أن أربعة ملايين شخص في هذا البلد هم "بلا غذاء كاف"، وأطلق مناشدة لجمع 265 مليون دولار من أجل تحسين الوضع الإنساني المتدهور في هذا البلد العربي المحتل.

وأكد المسؤول الأممي أن "هناك أرقاما مقلقة تشير إلى أن 4% إلى 9% من الأطفال العراقيين تحت سن الخامسة يعانون نقصا حادا في التغذية".

وأضاف هولمز أن "الخدمات الأساسية في مناطق عديدة من العراق لا تزال في تدهور، وهناك أربعة ملايين شخص من دون غذاء كاف، ولا تتوفر لـ40% من السكان مياه شرب نقية، فيما لا تتوفر الرعاية الطبية الأساسية لنحو ثلث السكان".

وكانت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين قد أعلنت الثلاثاء الماضي أن قرابة ثلاثة ملايين عراقي فروا من منازلهم منذ الغزو الأمريكي لبلادهم واحتلالها في مارس 2003، فيما هاجر مليونان إلى الخارج.