أنت هنا

29 ربيع الأول 1429
المسلم-وكالات:

أعلن مسؤولون في قوات الاحتلال الدولية التي يقودها حلف شمال الأطلسي فس افغانستان في بيان اليوم السبت أن جندياً كندياً لقي مصرعه في انفجار عبوة ناسفة بجنوب البلاد أمس، كما لقي ثلاثة من رجال الشرطة الأفغان مصرعهم بهجوم منفصل في المنطقة نفسها.

وقال قائد القوات الكندية في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، إن الجندي الكندي ويدعى تيري جون ستريت (24 عاماً)، وهو من ولاية كيبيك، قتل جراء لغم شديد الانفجار استهدف مركبته العسكرية في حي "بانجاواي"، غربي مدينة قندهار، المعقل السابق لحركة "طالبان" الأفغانية المقاومة.
ويأتي مصرع الجندي الكندي ضمن مسلسل الخسائر اليومية التي باتت قوات الاحتلال الدولية في أفغانستان تتكبدها ما دفع دولا في حلف "الناتو" إلى الإعلان عن زيادة قواتها هناك بناء على رغبة أمريكية، حيث أعلنت فرنسا ـ على سبيل المثال ـ عن إرسال كتيبة جديدة تضم نحو ألف عسكري.

وكان الرئيس الأمريكي، جورج بوش، قد طلب بوضوح من أعضاء حلف "الناتو" زيادة مساهمتهم في قوات الاحتلال الدولية المنتشرة في أفغانستان حالياً، محذراً إياهم من أن الفشل هناك "سينقل المعركة إلى الولايات المتحدة وأوروبا"، على حد قوله، وذلك بعد الانتصارات الأخيرة التي حققتها المقاومة الأفغانية وعلى رأسها حركة "طالبان" التي باتت تسيطر على نحو ثلث الأراضي الأفغانية وفق تقرير للأمم المتحدة.