أنت هنا

29 ربيع الأول 1429
المسلم-صحف:

تعهد رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني أمس بأن تكون “إسرائيل” أول "دولة" يزورها في حال فوز كتلته اليمينية بالانتخابات التشريعية التي ستنظم في الثالث عشر والرابع عشر من ابريل الحالي.

ونقلت وكالة أنباء “اكي” عن برلسكوني قوله: إنه تلقى دعوة من الرئيس “الإسرائيلي” شمعون بيريس لزيارة الكيان الصهيوني للاحتفال بالذكرى الستين لإقامته بعد اغتصاب فلسطين، وهي الاحتفالات التي تسابق قادة الدول الغربية والولايات المتحدة على الإعلان عن مشاركتهم فيها، بما في ذلك الرئيس الأمريكي جورج بوش.

جدد زعيم كتلة يمين الوسط ورئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني الأربعاء ثقته بفوز قائمته (شعب الحرية) في الانتخابات التشريعية التي ستشهدها البلاد في الثالث عشر والرابع عشر من الشهر الجاري .

وكانت آخر استطلاعات لتوجهات الناخبين الإيطاليين قد أفادت بأن تحالف يمين الوسط الذي يتزعمه برلسكوني الأكثر حظا في الفوز بالانتخابات التشريعية، ما يعني عودة برلسكوني غلى رئاسة الوزراء التي فقدها عقب الانتخابات التي أجريت عام 2006 .

ومن المعروف عن برلسكوني الذي يمتلك إمبراطورية إعلامية تضم أكبر ثلاث شبكات تلفزيونية في إيطاليا، عداؤه الشديد للعرب والمسلمين، وهو من أقوى حلفاء الرئيس الأمريكي جورج بوش، وكان قد أمر بإرسال ثلاثة آلاف جندي إيطالي إلى العراق للمساهمة في احتلاله.