أنت هنا

28 ربيع الأول 1429
المسلم ـ صحف:

قلل الرئيس الصهيوني شيمون بيريز من أهمية التصريحات "الإسرائيلية" التي تحدثت بشكل عدائي عن سوريا، واحتمال حصول مواجهة أو حرب معها أو مع "حزب الله" الموالي لها في الجنوب اللبناني.
وقال بيريز "ليس لإسرائيل أو لسوريا نوايا هجومية، وان الأمر يقتصر على الإحساسات فقط" مضيفاً بأن الحديث عن حشود عسكرية من سوريا أو تحسب "إسرائيلي" لوقوع حرب مع "حزب الله" بأنه "لا أساس له من الصحة".
ومن جانبه تحدث نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي حاييم رامون أمس عن لسان حكومته والحكومة السورية أيضاً قائلاً: أن "ليس لإسرائيل نوايا هجومية على سوريا، وكذلك ليس لسوريا مثل هذه النوايا".
وكان وزير الشؤون الإستراتيجية المستقيل أفيجدور ليبرمان قد هدد بتحويل سوريا إلى "أرض محروقة"، وقتل الرئيس الأسد الذي اتهمته تقارير صهيونية بإطلاق برنامج نووي خلال جنازة والده الرئيس الراحل حافظ الأسد. وقال ليبرمان في تصريح للإذاعة العبرية إن "إسرائيل ستقتل الأسد وأفراد أسرته وتنهي نظامه في حال نشبت الحرب مجدداً".
إلا أن مراقبين قللوا من شأن التصريحات الصهيونية كونها صادرة عن وزير سابق لا تحمل تصريحاته صفة الرسمية، إضافة إلى تعبير المسؤولين الصهاينة أكثر من مرة أنهم يفضلون حكماً علوياً على حكم الغالبية السنية في دمشق.