أنت هنا

28 ربيع الأول 1429
المسلم ـ وكالات:

اختطفت قوات صهيونية وأخرى تابعة لقوات الرئيس الفلسطيني محمود عباس عشرين فلسطينياً في الضفة الغربية، وأصيب عدد مماثل في قطاع غزة إثر توغل صهيوني.
وأعلنت مصادر عسكرية صهيونية عن اعتقال خمسة مواطنين في مدينة نابلس وآخر في قرية اللبن الشرقية شمال شرق رام الله، في حين تم اعتقال شابين فلسطينيين في البوابة الزراعية القريبة من بلدة سلفيت جنوبي شرقي قلقيلية، بحجة العثور بحوزة كل منهما على سكين.
وقالت مصادر فلسطينية أن وحدات من عصابات المخابرات والأمن الوقائي نفذت حملة اختطافات وخطف واسعة من المنازل والشوارع طالت عدة أحياء ومناطق في بيت لحم وقد عرف من بين المختطفين الطالب في جامعة القدس المفتوحة من جبل هندازا زياد عبيات، وأحمد سامي ومحمود ذويب وياسر علي حسين ابو رميس وسامي ابو رميس ومحمد زعل،
وأفرجت المليشيات ذاتها بعد ساعات من العملية عن ثلاثة من المختطفين وأبقت على تسعة آخرين رهن الاختطاف.
وتوغلت قوات الاحتلال أمس مسافة 700 متر في بلدة القرارة، وسط عمليات إطلاق نار كثيفة باتجاه المنازل، في وقت تصدت المقاومة لعملية التوغل، غير أن العملية قد أسفرت عن إصابة سبعة فلسطينيين بينهم مقاومون بجروح متفاوتة بنيران قوات الاحتلال التي اعتقلت أيضاً 19 فلسطينياً بينهم أطفال في عمليتي التوغل في بلدتي القرارة وبيت لاهيا جنوب قطاع غزة وشماله على التوالي. كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة رام الله التي تعتبر عاصمة السلطة الفلسطينية.