أنت هنا

27 ربيع الأول 1429
المسلم-صحف+وكالات

في استمرار لمسلسل الحرائق التي شهدتها إمارة دبي في الآونة الأخيرة، اندلع في منطقة القوز الصناعية بالإمارة اليوم حريق هو الثاني في هذه المنطقة خلال أسبوع، بعد ساعات من احتراق 184 محلاً الليلة الماضية بسوق نايف في دبي الذي يعد أقدم أسواق دبي القديمة.

وكانت الصحف الإماراتية الصادرة اليوم قد ذكرت أن حريقا اندلع في سوق نايف بدبي فجر الأربعاء، التهم معظم المحلات التجارية داخل السوق وحولها إلى كتل من الرماد.

وأشار الدفاع المدني بدبي إلى أن الحادث (مجهول الأسباب حتى الآن) أدى إلى احتراق 184 محلا بمحتوياتها من الملابس الجاهزة، فيما تم إنقاذ 14 محلا فقط.

وقال الدفاع المدني في بيان صادر عنه إن ضخامة حجم الحريق أدت الى استدعاء فرق من مراكز الحمرية والكرامة والقصيص والقوات المسلحة وإطفاء جبل علي، وتوفير صهاريج مياه من بلدية دبي والدفاع المدني بإمارة عجمان المجاورة.

وأكد اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي أن الحريق الذي وقع في ساعات متأخرة من الليل طال ما يقارب 90% من المحلات الموجودة في السوق، لافتا أنه لم يتم تحديد السبب النهائي للحريق ولكن الأسباب سيحددها خبراء الحرائق

ويعتبر سوق نايف أقدم سوق في دبي، ويقع بالقرب من الخور الذي يقسم المدينة إلى قسمين "ديرة" و"بر دبي" وتباع فيه العديد من البضائع ذات المنشأ الآسيوي. وتعود ملكية المحلات التي أتت عليها النيران إلى مجموعة من التجار الهنود والباكستانيين والأفغان.

ويأتي حريق سوق نايف بعد أيام قليلة فقط من انفجار أتى على مستودع للمفرقعات في منطقة القوز الصناعية بدبي، وعصف بعشرات المستودعات في هذه المنطقة الواقعة بالقرب من شارع الشيخ زايد الحيوي على الطريق الذي يربط دبي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.