أنت هنا

27 ربيع الأول 1429
المسلم-صحف:

أكد قائد الجيش اللبناني، العماد ميشال سليمان، في حديث صحافي نشر اليوم الخميس أنه سئم من "التجاذب المستمر حول اسمه كمرشح لرئاسة الجمهورية"، معلنا أنه قرر الانسحاب من قيادة الجيش بحلول 21 أغسطس المقبل.
وقال سليمان انه "لن ينتظر حتى اليوم الاخير من خدمته العسكرية وإحالته إلى التقاعد في 21 نوفمبر المقبل، بل قرر الانسحاب من قيادة الجيش في موعد أقصاه 21 أغسطس"، مضيفا أنه "أبلغ المجلس العسكري مؤخرا قراره النهائي الذي لا عودة عنه"، مؤكدا أن "لا رغبة لديه أبدا في أي نوع من التمديد".
وعن التوافق عليه لرئاسة الجمهورية اللبنانية قال سليمان في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "السفير" الصادرة اليوم: "كنت قبلت بذلك وما زلت، على قاعدة استعدادي لخدمة بلدي وتوفير حل لمصلحة الجميع، لكن إذا كان انتهاء ولايتي على رأس المؤسسة العسكرية من شأنه تسهيل التوافق على مرشح توافقي بديل فأنا لن أكون عقبة أبدا"، مضيفا أنه "بدأ يستشعر نوعا من المس بكرامته نتيجة تعليق انتخابه على توافق داخلي يزداد صعوبة يوما بعد يوم وتوافق عربي يقارب المستحيل".
وتابع: "إذا رشحني طرف اعترض طرف آخر، وإذا دعمت ترشيحي دول اعترضت دول أخرى، بالصمت أو بالتشكيك". وأضاف: "كلما كنا نتقدم خطوة وجدنا أنفسنا ننزلق نحو المزيد من الخطوات المطلوبة، بحيث أصبح الوصول إلى انتخاب رئيس للجمهورية يحتاج إلى جبال من الشروط والشروط المضادة، التي يبدو أنها لن تقف عند حد معين، وكل ذلك على حساب شغور منصب الرئاسة".