أنت هنا

25 ربيع الأول 1429
المسلم ـ وكالات

كشفت بلدية القدس الاثنين عن خطة جديدة تهدف لاستكمال مسلسل تهويد المدينة وذلك عبر 600 منزل في مغتصبة يقع جزء منها في القدس الشرقية، فيما أعلن حزب شاس اليميني أن رئيس الوزراء الصهيوني أيهود أولمرت تعهد ببناء 800 منزل في مغتصبة بيتار ايليت المتاخمة للقدس.

وفي الوقت ذاته، كشف تقرير لحركة "السلام الآن" العبرية عن أن حوالي 500 مبنى يضم آلاف المساكن هي قيد الإنشاء منذ يناير في أكثر من مائة مغتصبة في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت الحركة الصهيونية اليوم الاثنين إن البناء بدأ في 275 مبنى في حين أن 220 مبنى آخر كانت حصلت على ترخيص قبل عدة سنوات، باتت جاهزة تقريباً.
وأكد التقرير إن المغتصبين نجحوا في الأشهر الأخيرة في إقامة ما لا يقل عن 184 منزلاً جاهزاً إضافياً من دون إذن رسمي، مشيرًا إلى أن حكومة أولمرت "لم تجمد مشروع بناء واحداً" رغم مطالبة ما يعرف بخريطة الطريق التي تساندها الولايات المتحدة بوقف كل أشكال الاستيطان في الضفة الغربية.
وقد أعطى وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك من جهته في الشهرين الأخيرين الضوء الأخضر لبناء ما لا يقل عن 960 مسكناً في مستوطنات الضفة الغربية .
وترتفع عمليات بناء المغتصبات بصورة ملحوظة خلال الأشهر الماضية وخاصة منذ مؤتمر أنابوليس للسلام الذي رعته الولايات المتحدة في نوفمبر الماضي.