أنت هنا

24 ربيع الأول 1429
المسلم-وكالات:

دعا خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الاثنين، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى التوجه لقطاع غزة، لإجراء محادثات دون شروط، بهدف تحقيق المصالحة الفلسطينية، واكد أن الجندي "الإسرائيلي" الذي أسر عام 2006 جلعاد شاليط حي، ويلقى معاملة طيبة.
وجاءت تصريحات مشعل في مقابلة مع تلفزيون "سكاي نيوز" البريطاني، أشار فيها إلى استعداد حركة "حماس" لهدنة متبادلة مع قوات الاحتلال الصهيونية بشرط أن تلتزم قوات الاحتلال بها.
وقال مشعل: "نجدد عرضنا على "إسرائيل" ألا نجعل المدنيين من الجانبين جزءا من هذا الصراع. ونجدد هذا العرض اليوم."
وفي ما يخص الجندي الصهيوني الأسير، قال مشعل: إن جلعاد "شاليط حي، ونعامله معاملة حسنة، وإن كانت "إسرائيل" تعامل السجناء الفلسطينيين الذين تحتجزهم معاملة سيئة جدا."
وكانت حركة "حماس" قد أعلنت أنها لن تطلق سراح شاليط إلا اذا أفرجت "إسرائيل" عن نحو 1400 سجين فلسطيني، من بينهم 350 صدرت عليهم أحكام بالسجن مدى الحياة، لكن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" رفضت الاستجابة لذلك.
وتعليقا على دعوة مشعل الرئيس عباس لزيارة غزة بهدف تحقيق المصالحة، اعتبر نمر حماد أحد أبرز مستشاري عباس إن هذه الدعوة "غير جدية" وكرر التهكم على الأوضاع في غزة واصفا ما حدث فيها بـ "الانقلاب"، وسخر من دعوة مشعل لعباس لزيارة غزة، قائلا إنه لم يبق إلى أن تمنحه "حماس" تأشيرة دخول (فيزا) مشترطا تراجع الحركة عن السيطرة على غزة قبل بدء أي حوار معها.