أنت هنا

24 ربيع الأول 1429
المسلم-وكالات:

قالت الشرطة العراقية إن المنطقة الخضراء المحصنة في العاصمة العراقية بغداد التي تحوي مقار الحكومة والبرلمان، بالإضافة إلى مقري السفارتين الأمريكية والبريطانية، تعرضت اليوم الاثنين لهجوم بقذائف المورتر.
وقد تعرضت المنطقة الخضراء على مدى الأسبوع المنصرم لهجمات صاروخية، وقذائف المورتر، ما أدى إلى إصابات بين صفوف الأمريكيين، دفعت السفارة الأمريكية إلى مراجعة الإجراءات الأمنية التي تنظم تحركات العاملين فيها داخل المنطقة الخضراء، حيث أمرت السفارة موظفيها بالبقاء في المخابئ كلما أمكن وارتداء خوذات ودروع واقية في حالة الخروج.
وكان مسؤولون في قوات الاحتلال الأمريكية بالعراق قد ألقوا باللائمة في هذه الهجمات على مليشيات شيعية مرتبطة بغيران، وتزامن ذلك مع القتال العنيف الذي اندلع بين ميليشيا جيش المهدي التابعة لمقتدى الصدر وقوات الأمن التابعة للحكومة العراقية الطائفية في العاصمة بغداد وفي جنوب العراق.
وقال شهود عيان لوكالة "رويترز" للأنباء إن صفارات الإنذار دوت في المنطقة الخضراء وطالب شريط مسجل الناس بالاحتماء وسط أصوات الانفجارات.
وغلفت عاصفة من التراب المنطقة، ما حال دون معرفة مكان سقوط القذائف، لكن الشرطة قالت إن ما لا يقل عن ست قذائف مورتر سقطت على المنطقة الخضراء.