أنت هنا

24 ربيع الأول 1429
المسلم ـ وكالات

تعرضت القنصلية الأمريكية لمنطقة جنوب الوسط في بابل لوابل من القذائف بحسب ما أعلنت مصادر بشرطة بابل الحكومية الإثنين.

وأوضح المصدر: أن ثمان قذائف هاون سقطت مستهدفة القنصلية الأمريكية لمنطقة جنوب الوسط دون أن يوضح الخسائر الناجمة عن الهجوم، مؤكدًا أن جميع القذائف سقطت في محيط القنصلية الأمريكية التي تتخذ من فندق بابل السياحي مقرا لها .

ولم يعرف بعد الخسائر الناجمة عن الهجوم.

وأشار المصدر إلى أن طائرات أمريكية حلقت في سماء المدينة بعد الهجوم.

وتتعرض القنصلية الأمريكية بشكل مستمر لهجمات بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا من قبل مسلحين حيث يعد هجوم اليوم الخامس الذي تتعرض له القنصلية الأمريكية في غضون شهر مارس.

وعلى صعيد آخر، أعلن الكابتن فورد المتحدث باسم الجيش البريطاني المحتل جنوبي العراق أن قوات الاحتلال البريطانية بدأت انتشارًا عسكريًا اليوم الاثنين في محيط مطار البصرة الدولي .

وقال فورد في تصريح صحفي إن القوات لم تدخل المدينة لكنها ساندت القوات الحكومية من الجو في المواجهات المسلحة الأخيرة .

وأضاف المسئول العسكري البريطاني أن قواته شاركت بدعم القوات الحكمية وإسنادها من الجو حيث شاركت الطائرات المقاتلة والمروحية في هذا .

وعن احتمال عودة قوات الاحتلال البريطانية إلى مدينة البصرة وزيادة عددها قال فورد : لم تردنا أوامر من هذا النوع , وليس لديّ علم بزيادة عدد القوات البريطانية في البصرة .

وأكد أن عدد القوات البريطانية المحتلة الحالي في البصرة هو 4100 جندي في الوقت الحالي .

وتقول صحيفة الديلي تيليجراف أن المدفعية البريطانية في مطار البصرة قصفت مواقع تابعة لمقاتلي مليشيا جيش المهدي ، فيما واصلت الطائرات البريطانية بمصاحبة الطائرات الأمريكية قصف تجمعات لعناصر جيش المهدي في الأيام الأخيرة

وكان مستشار أمريكي كبير قد اتهم رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون بأنه فشل في الوفاء بدور الحليف للولايات المتحدة عندما تعجل في تنفيذ رغبته في سحب قواته من البصرة جنوب العراق .