أنت هنا

24 ربيع الأول 1429
المسلم-صحف:

طالب نصف نواب البرلمان الأردني حكومة بلادهم بطرد سفير هولندا من عمان، وقطع العلاقات الدبلوماسية مع هذا البلد، احتجاجا على عرض نائب هولندي يميني متطرف فيلم "فتنة"، المسيء للإسلام وللقرآن الكريم على شبكة الإنترنت مؤخرا.
وقال علي الضلاعين، عضو مجلس النواب الأردني لوكالة "فرانس برس": إن 53 نائبا وقعوا أمس (الأحد) مذكرة رفعت إلى رئيس الوزراء نادر الذهبي، طالبوا فيها بقطع العلاقات الدبلوماسية مع هولندا، وطرد سفيرها من عمّان، احتجاجا على قيام فيلدرز بنشر فيلم "فتنة" على الإنترنت.
وأضاف الضلاعين الذي يرئس لجنة التربية والثقافة والشباب في مجلس النواب الاردني الذي يضم 110 نواب أن "الفيلم يسيء للرسول الكريم (عليه السلام)، ويمس مشاعر جميع المسلمين". وأكد أنه "لا علاقة له بالحقيقة لا من قريب ولا من بعيد، ويعطي انطباعا سيئا جدا بأن الشعب العربي والمسلم شعب "إرهابي" ومجرم يهدد غير المسلمين".
وكان النائب الهولندي اليميني المتطرف جيرت فيلدرز قد بث مساء الخميس الماضي على الإنترنت فيلما قصيرا بعنوان "فتنة" يخلط فيه بين صور العنف والإعدامات في بعض الدول الإسلامية وبين سور من القرآن الكريم.
ونأت الحكومة الهولندية بنفسها عن الفيلم الذي اعتبرت أنه "يخلط بين الإسلام والعنف"، و"لا يهدف إلا إلى الاستفزاز"، معربة عن الأسف لبثه، وذلك في محاولة لامتصاص غضب المسلمين، خوفا من تعرض المنتجات الهولندية لمقاطعة على غرار المقاطعة التي تعرضت لها المنتجات الدنماركية بعد نشر الرسوم المسيئة.
ومن الجدير بالذكر أن حملة "رسول الله يوحدنا" التي شكلت في عمّان بعد إعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتي تضم ما يزيد على ثلاثين مؤسسة إعلامية أردنية كانت قد أعلنت الجمعة عن عزمها مقاضاة فيلدرز.