أنت هنا

24 ربيع الأول 1429
المسلم ـ وكالات

قال الفاتيكان الاحد إن عدد المسلمين يزداد في العالم وفاق عدد الكاثوليك ما يجعل المسلمين هم الاكثر عددًا في العالم، ويقول المونسنيور فيتوريو فورمينتي ان المسلمين يشكلون 19.2 في المئة من سكان العالم مقابل 17.4 في المئة للكاثوليك.
وأوضح فورمينتي لصحيفة الفاتيكان (لوزرفاتوري رومانو) في مقابلة ان هذه البيانات تعود الى عام 2006.
ويعبر هذا التصريح عن مدى انزعاح الفاتيكان من زيادة عدد المسلمين في العالم، حيث أكد فورمينتي "للمرة الاولى في التاريخ لم نعد في القمة.. المسلمون تجاوزونا".
وقال فورمينتي انه بينما يبدو عدد الكاثوليك بالنسبة لسكان العالم ثابتا تقريبا فان عدد المسلمين يزداد بسبب المعدلات الاعلى للمواليد، لكن فورمينتي تجاهل الدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات التنصيرية في البلدان الإسلامية.

وأقرب مثال على ذلك تعميد الصحفي المصري مجدي علام بمقر الفاتيكان على يد البابا قبل أسابيع قليلة.

وأضاف فورمينتي الذي أعد كتاب الاحصائيات السنوي لعام 2008، انه اذا وضعنا في الاعتبار كل الطوائف المسيحية بما في ذلك الكنائس الارثوذكسية والانجليكانية والبروستانتية فتكون نسبة المسيحيين 33 في المئة من سكان العالم أي حوالي ملياري نسمة.

ويدعي الفاتيكان ان عدد الكاثوليك في العالم بلغ 1.13 مليار نسمة فقط. بينما لم يتطرق لعدد المسلمين الذي يتجاوز عددهم أكثر من 3 ر1 مليار نسمة.

وكان بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر قد قام بنفسه بتعميد صحفي مصري مسلم أسمًا بمقر الفاتيكان وحرص علي نقل هذا علي الهواء مباشرة للعالم.