أنت هنا

22 ربيع الأول 1429
المسلم-وكالات:

أعلنت وزيرة الخارجية النمساوية أورسولا بلاسنيك في بيان اليوم السبت أن عميلا أمنيا نمساويا (مرتزقا) كان يعمل في جنوب العراق وخطف في نوفمبر 2006 مع أربعة أمريكيين قد قتل، وأن قوات الاحتلال الأمريكية في العراق تعرفت إلى جثته، ضمن خمس جثث عثرت عليها مؤخرا.
وكان مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (اف بي آي) قد أعلن الخميس العثور على خمس جثث، تعود في ما يبدو للأمريكيين الأربعة المختطفين، بالإضافة إلى العميل النمساوي ويدعى نوسباومر.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية النمساوية إن مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي أبلغ أقارب نوسباومر، في وقت متأخر من يوم أمس الجمعة أن اختبارات الحامض النووي على واحدة من خمس رفات عثر عليها مؤخرا في العراق أظهرت انها للرهينة النمساوي الذي كان يبلغ من العمر 26 عاما عند اختطافه.

وكان مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي قد أكد الأسبوع الماضي مقتل الأمريكيين بول كريستوفر جونسون-روبين وجوشوا مونس وجون روي يونج. وكانوا ونوسباومر يعلمون لحساب شركة "كريسنت سيكيوريتي جروب" الأمريكية للأمن عندما اختطفوا بالقرب من البصرة في نوفمبر 2006.
كما جرى التعرف يوم الاثنين الماضي إلى رفات حارس أمن امريكي آخر هو رونالد وثيرو، وكان يعمل لحساب شركة "جيه بي اي وورلدوايد" عندما اختطف في المنطقة نفسها في يناير عام 2007.
ويعتقد بأن المرتزقة الأمريكيين والنمساوي اختطفوا من قبل إحدى المليشيات الشيعية وبتواطؤ من الحكومة العراقية، حيث إن المنطقة التي تم فيها الاختطاف يسيطر عليها الشيعة بشكل كامل، كما أن أيا من تنظيمات المقاومة العراقية أو حتى تنظيم القاعدة لم تعلن مسؤوليتها عن اختطافهم.