أنت هنا

21 ربيع الأول 1429
المسلم ـ وكالات

بث النائب اليميني الهولندي خيرت فيلدرز مساء الخميس الفيلم الذي يحمل عنوان "الفتنة" ويعرض الفيلم الرسم الكاريكاتوري الدنمركي للنبي محمد عليه الصلاة والسلام وقنبلة تحت عمامته مع صوت تكات ساعة.

وبعد كلمات "هولندا في المستقبل" يقدم الفيلم صورا لرجال مثليين يجري اعدامهم ولاطفال تغطي الدماء وجوههم وامرأة ترجم بالاحجار وصورة لعملية ختان.
وينتهي الفيلم بكلمات "اوقفوا الاسلمة. دافعوا عن حريتكم" وتقديم الرسم الكاريكاتوري الدنمركي للنبي محمد وقنبلة تحت عمامته مع صوت تكات ساعة.

ويتضمن الفيلم صورا لهجمات 11 سبتمبر عام 2001 وتفجيرات اخرى تصاحبها ايات قرانية، ما يعد وربطا متعمدا بين الإسلام وما يوصف بالإرهاب.
وكانت أول آية قرآنية عرضها "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم".
وجاء في الفيلم "ان العدد المتزايد للمسلمين في هولندا وبقية اوروبا يعرض القيم الديمقراطية للخطر".

وفي أول تعقيب له بعد عرض الفيلم قال رئيس الوزراء الهولندي يان بيتر بالكننده "نعتقد ان الفيلم لا يخدم أي هدف سوى انه يسبب اساءة." واضاف "لكن الاحساس بالاساءة يجب الا يستخدم ابدا ذريعة للعدوان والتهديدات."

وأوضح بالكننده انه يأمل في الا تكون هناك ردود فعل عنيفة بسبب الفيلم، مشيرًا إلى ان هولندا على اتصال بالدول الاسلامية والمصدرين الهولنديين وانه شعر براحة لضبط النفس المبدئي من جانب مسلمي هولندا.

ونشر الفيلم على موقع حزب الحرية الذي ينتمي اليه فيلدرز بعد رفض شركة لخدمات الانترنت في الولايات المتحدة عرضه على موقعها.
وكان فيلدرز أعلن أنه يعتزم بث فيلمه على الإنترنت قبل نهاية الشهر الحالي, بعدما امتنعت المحطات التلفازية الهولندية عن عرضه.
ونقل عنه قوله "إذا لزم الأمر فسأقوم بشكل شخصي بتوزيعه على أسطوانات رقمية مدمجة في وسط أمستردام الذي يرتاده بكثرة الهولنديون والسائحون".