أنت هنا

20 ربيع الأول 1429
المسلم-وكالات:

يواصل عدد من الحاخامات إصدار الفتاوى التي تبيح الاعتداء على المدنيين الفلسطينيين انتقاماً لعملية القدس، وضمن ذلك حث أحد أكبر حاخامات الكيان الصهيوني حكومته على "الانتقام" من المقاومين الفلسطينيين، بصورة تشبه ما جاء في التوراة عن مواجهة "أعداء إسرائيل"، عبر الثأر من عائلاتهم وأرزاقهم.

ودعا الحاخام الصهيوني ويدعى "شموئيل الياهو" الذي يشغل حالياً منصب كبير حاخامات مدينة صفد، وهو نجل الحاخام الأكبر السابق مردخاي الياهو، من خلال رسالة إخبارية وصلت إلى أتباع المحافل الدينية اليهودية في الكيان الصهيوني، إلى الانتقام من عائلة علاء أبودهيم، منفذ الهجوم على مدرسة "هراف" الدينية اليهودية في القدس المحتلة مطلع مارس الجاري من خلال "شنق أفراد عائلته على شجرة عالية".

وجاء في رسالة الياهو: "يتوجب على البلاد التي تهتم فعلاً بمواطنيها أن تشنق أطفال "الإرهابي" العشرة على شجرة عالية"، زاعما أنه أخذ ذلك الحكم من أسفار التوراة التي تتحدث عن المواجهة مع "هامان" الذي كان يعتزم "إبادة" اليهود في فارس القديمة قبل أن تفشل مخططاته، على حد قوله.

ودعا الياهو إلى تنظيم “انتقام مروّع رسمي” من العرب وإشباعهم ضرباً وإيلامهم “حتى يركعوا صارخين النجدة النجدة”، ونادى بتفعيل الوحدة العسكرية 101 الإرهابية التي أسسها وقادها ارئيل شارون والتي فجرت منازل قريتي قبية ونحالين على رؤوس ساكنيها مطلع الخمسينات.

وفي مقابلة مع وكالة "أسوشيتد برس"، قال الياهو إنه اقتبس من التوراة "على سبيل التشبيه،" إلا أنه أعاد التأكيد على قبوله لمبدأ الانتقام من الأشخاص الذين يهاجمون اليهود. وقال الحاخام الأكبر لصفد خلال المقابلة: "لا أعتذر عمّا قلته وأؤيد كل ما سبق أن كتبته."

ومن الجدير بالذكر أن صحيفة "هآرتس" "الإسرائيلية" كانت قد ذكرت أن عددا من كبار الحاخامات في الكيان الصهيوني أفتى بوجوب تطبيق حكم التوراة الذي نزل في قوم 'عملاق،' على الفلسطينيين. ونقلت الصحيفة عن الحاخام "يسرائيل روزين"، أحد أهم مرجعيات الإفتاء لدى اليهود، أنه يتوجب تطبيق الحكم على كل من تعتمل كراهية "إسرائيل" في نفسه"، على حد قوله.

وينص الحكم على قتل الرجال والأطفال، وحتى الرضع، والنساء والعجائز، وسحق البهائم والزروع، وفق ما تلاه الحاخام روزين الذي قال: "اقضوا على العماليق من البداية حتى النهاية.. اقتلوهم وجردوهم من ممتلكاتهم، لا تأخذكم بهم رأفة، فليكن القتل متواصلا شخصا يتبعه شخص، لا تتركوا طفلا، لا تتركوا زرعاً أو شجراً، اقتلوا بهائمهم من الجمل حتى الحمار."