أنت هنا

9 محرم 1429
المسلم-وكالات

في إطار عدوانها المتواصل منذ أيام على قطاع غزة، شنت طائرات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الخميس، غارة جديدة استهدفت سيارة مدنية بالقرب من نادي "بلدة لاهيا" شمال القطاع؛ ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين من عائلة واحدة.
وقال شهود عيان إن طائرة استطلاع صهيونية أطلقت صاروخًا على الأقل باتجاه سيارة "كارو" كانت تسير على طريق "بيت لاهيا" الرئيسي؛ ما أسفر عن استشهاد امرأة فلسطينية تدعى مريم صالح الرحل (55 عامًا) ونجليها منصور (21 عامًا) وصالح (23 عامًا).
كما أدى القصف الصهيوني إلى إصابة أربعة آخرين بجراح، بينهم طفلان، وصفت جراح أحدهما بالخطيرة.
وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، استهدفت طائرات الاحتلال الصهيونية سيارة مدنية؛ ما أدى إلى استشهاد عائلة فلسطينية وإصابة ثلاثة آخرين بجراح بالقرب من دوار الشيخ زايد شمال قطاع غزة. والشهيدان هما أحد عناصر "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، وزوجته.
وجاءت الغارة الصهيونية الجديدة بعد قليل من تعهُّد رئيس حكومة الاحتلال "إيهود أولمرت" بشن "حرب" لمنع المقاومة الفلسطينية من إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على المستوطنات القريبة.
وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا خلال العدوان الصهيوني المتصاعد منذ نحو ثلاثة أيام إلى 30 شهيداً، 29 منهم في قطاع غزة، بينهم نجل الدكتور محمود الزهار القيادي البارز في حركة "حماس"، وواحد في الضفة الغربية هو قائد "سرايا القدس" في جنين وليد العبيدي.