أنت هنا

7 محرم 1429
المسلم - وكالات

أكد الجيش التركي من خلال موقعه على شبكة الإنترنت ما تناقلته الشبكات الإخبارية حول قصف طائراته أهدافًا لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق اليوم الثلاثاء .
وبحسب رويترز فقد أشار الموقع الإلكتروني التابع للقوات المسلحة التركية إلى أن الطائرات التركية عادت إلى قواعدها سالمة بعد عملية ناجحة، إلا أنه لم يعط أية تفاصيل بشأن نتائج القصف والأضرار المترتبة عليه .
وكان مسؤول عراقي كردي قد صرح في وقت سابق اليوم بوقوع هجوم جوي ومدفعي للقوات التركية على مواقع نائية شمال شرق العراق، مشيرًا إلى عدم ورود أية تقارير حول وقوع إصابات أو أضرار مادية .
وقال جبار ياور المتحدث باسم قوات أمن البشمركة في شمال العراق: إن المدفعية التركية بدأت قصفها لمنطقة حول العمادية في محافظة دهوك قبل الظهيرة، ثم قصفت الطائرات التركية في وقت لاحق منطقة قرب بلدة هاكورك القريبة من حدود العراق مع كل من تركيا وإيران.
ونقلت قنوات تلفازية تركية عن مسؤولين عراقيين قولهم: إن الطائرات الحربية التركية قصفت معسكرات يستخدمها مقاتلو حزب العمال الكردستاني في شمال العراق .
وذكرت شبكة (سي.ان.ان) التركية أن المنطقة المستهدفة أخليت من السكان بالفعل .
يشار إلى أن الرئيس المصري حسني مبارك يسعى اليوم أثناء لقائه بنظيره التركي عبدالله جول إلى التوسط لإيقاف العمليات العسكرية للجيش التركي على الشمال العراقي في مقابل ضمانات بعدم حدوث أية هجمات على تركيا من العناصر التابعة لحزب العمال الكردستاني من داخل العراق.
وضربت الطائرات التركية مرارًا أهدافًا للحزب الكردي في المنطقة الجبلية في شمال العراق في ديسمبر الماضي كما قامت القوات التركية بغارات برية محدودة عبر الحدود العراقية .