أنت هنا

6 محرم 1429
المسلم - وكالات

هاجم رئيس التحالف من أجل تحرير الصومال شيخ شريف شيخ أحمد القوات الأوغندية والبورندية المتواجدة على أرض الصومال تحت مسمى "قوات حفظ السلام"، حيث اتهمها بمساعدة قوات الاحتلال الإثيوبية، وطالبها بالانسحاب الفوري من بلاده.
ونقل موقع عرب أون لين دعوة شريف أنصاره لاستهداف القوات الإثيوبية المحتلة للأراضي الصومالية، في إشارة منه إلى تأمين القوات العاملة ضمن قوات الاتحاد الإفريقى بالصومال لحين انسحابها.
وأعرب شريف عن أمله في توحد صفوف المقاومة الصومالية، مشيرًا إلى بعض الانشقاقات التي أصابت صفوف حركة الشباب المنشقة عن المحاكم، والتي قسمتها لجزئين، رافضًا الإدلاء بأية أسماء للقيادات البارزة فى صفوف حركة الشباب.
ومن جهة أخرى، أكد شريف أن حكومة الصومال الانتقالية برئاسة يوسف أحمد غير شرعية، وأن الشعب الصومالي لا يعترف بها، مشددًا على عدم وجود أية اتصالات بينه وبين "عملاء إثيوبيا فى الصومال"، على حد تعبيره .
وحول اغتيال قوات الاحتلال الإثيوبية للناطق الرسمي باسم قوات الهويا شيخ أحمد ديريا، والذي اعتقلته الحكومة الصومالية المؤقتة قبل شهرين، أكد شريف امتلاك زعماء المحاكم الإسلامية للمعلومات الدالة على قتلهم إياه، ومدللاً على ذلك برفض الحكومة الصومالية المؤقتة السماح لأسرته بزيارته فى محبسه .
ومن جهته، ادعى الناطق الرسمى لقوات الاتحاد الأفريقى فى الصومال أن قواته في الصومال لا تساعد أي طرف من أطراف النزاع على حساب الآخر، مستنكرًا تصريحات شيخ شريف حول دعمها للوجود الإثيوبى فى الصومال، وتقديم المساعدة اللوجستية لهم.