أنت هنا

5 محرم 1429
المسلم - صحف

أكد مصدر عسكري روسي عن استعدادات تتم داخل البحرية الروسية لإرسال قطعة بحرية مضادة للصواريخ (طراد) تسمى "موسكو" والتابعة لأسطول البحر الأسود الروسي إلى البحر الأبيض المتوسط .
وبحسب صحيفة دار الخليج الإماراتية فإن الطراد الروسي سينضم إلى أسطول الشمال الروسي الموجود بمياه البحر الأبيض المتوسط .
يشار إلى أنه قد سبق والتحقت كل من الناقلة البحرية "إيفان بوبنوف" والناقلة "إيمان"، وكلاهما تابع لأسطول البحر الأسود، إلى مجموعة القطع البحرية التابعة لأسطول الشمال الروسي في البحر المتوسط منذ أواخر ديسمبر الماضي .
وعلى صعيد مقارب أعلن ناطق بلسان القوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية أن وحدات القوات الصاروخية ستحصل خلال العام الجاري على ما لا يقل عن ست مجموعات من الصواريخ المتنقلة من طراز "توبول – م"، ومن بينها الطراد الصاروخي المذكور .
وأكد الناطق العسكري الروسي تسليح كتيبتين تابعتين للفوج الصاروخي الرئيسي بثلاث منظومات من صواريخ "توبول – م" المتنقلة منذ 16 من شهر ديسمبر الماضي، وأنها تؤدى حاليًا نوبة الخدمة فى فرقة "تيكوف" الاستراتيجية .
يذكر أن موسكو قد أبدت رفضها التام للتحركات الأمريكية بشأن نشر منظومتها الصاروخية داخل دول أوروبا الشرقية، والتي لازالت واشنطن تؤكد أنها دفاعية بحتة، وتصر على المضي قدمًا نحو نشرها، في ذات الوقت الذي تتخوف فيه روسيا من إعادة تلك المنظومة للحرب الباردة بين البلدين، وأعلنت عن اتخاذها لإجراءات عسكرية مضادة لها .