أنت هنا

5 محرم 1429
المسلم-وكالات:

شددت السلطات الألمانية تدابيرها الأمنية، بعد تلقي "معلومة تحذيرية" من لبنان بهجمات محتملة ضد أهداف محددة في البلاد، انتقاما لمحاكمة عناصر مشتبهة بالانتماء للقاعدة في ألمانيا.
وقالت الناطقة باسم الشرطة الفيدرالية الألمانية، ستيفاني آمفت: إن حكومة برلين تلقت "معلومة تحذيرية" من لبنان، حول هجمات وشيكة، مضيفة أن التهديد يتصل بما وصفته بـ "الإرهاب العالمي"، دون أن توضح المزيد من التفاصيل. وقالت إن الشرطة الفيدرالية بعثت بتعميم إلى الأجهزة المختصة في ألمانيا بشأن التهديد.
وجاءت تصريحات الناطقة باسم الشرطة الفيدرالية في أعقاب تقارير نشرتها مجلتا "فوكس" و"ديرشبيجل" بأن السفارة الألمانية في بيروت تلقت تهديدات عبر الهاتف، في مطلع هذا الشهر، بهجمات ضد أهداف عسكرية وقضائية في ألمانيا.
وذكرت "فوكس" أن السلطات اللبنانية، وإثر التهديدات، اعتقلت سورياً تم تعريفه باسمه الأول فقط "محمد"، وأنه اعترف بالإعداد لهجوم بمشاركة ألماني من أصل تركي، وسعودي وأسترالي، لاستهداف وزارة العدل في برلين، وعدد من الأجهزة الأخرى، انتقاماً لمحاكمة ألمانيا عناصر مشتبهة بالإنتماء لتنظيم "القاعدة"، على حد ما ذكرته المجلة الألمانية التي لم تنسب هذه المعلومات لمصادر محددة.
وكانت السلطات الألمانية قد اعتقلت لبنانيا يدعى يوسف محمد الحاجب، واتهمته وآخرين، بينهم عدد من الألمان، بالتخطيط لضرب قاعدة أمريكية وأهداف أخرى في ألمانيا، في سبتمبر الماضي.
واتهمت السلطات الألمانية الحاجب (22 عاماً)، بمحاولة نسف قطاري ركاب في يوليو عام 2006 بالتعاون مع جهاد حمد، الذي قضت محكمة لبنانية بسجنه 12 عاماً الشهر الفائت.