أنت هنا

4 محرم 1429
المسلم ـ وكالات:

يجري الرئيس الأمريكي جورج بوش مباحثات مع الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة بعد وصوله إلى البحرين قادماً من الكويت، حيث سيحظي الملف الإيراني بالقسط الوافر من مباحثات الرئيس الأمريكي ومضيفه ملك البحرين في العاصمة البحرينية.
ومن المفترض أن يقوم بوش بزيارة إلى مقر الأسطول الأميركي الخامس في المنامة، الذي كان يلقى معارضة من الطائفة الشيعية في البلاد بغية تحول البلاد باتجاه إيران التي أكد مستشار الرئيس الإيراني شريعتمداري بأنها محافظة إيرانية.
وهتف متظاهرون شيعة قبل ساعات من حلول طائرة الرئيس الأمريكي "هيهات منا الذلة" المنسوبة القول إلى الحسين رضي الله عنه في كربلاء.
واعتبر مصدر بحريني مسؤول أن تظاهرات اليوم تعبر عن حرية الرأي في البحرين في مسعى من تقليل أثرها على الزيارة، غير أن الحكومة البحرينية لا تخفي مخاوفها من ارتفاع وتيرة أعمال الشغب التي يقوم بها نشطاء شيعة بالتزامن مع صفقة قيل إنها عقدت بين طهران وواشنطن لتسوية الخلافات بينهما في أعقاب التقرير الاستخباري الأمريكي الذي برأ إيران من الاتهام بمسعاها للحصول على سلاح نووي.
وشارك الرئيس الأمريكي في رقصة العرضة العربية ممتشقا سيفاً قدمه له مضيفوه بعد يومين من ارتداء القلنسوة اليهودية فيما فسر على أنها رغبة أمريكية في تجميل صورته العربية في الأولى، وإبداء ولائه الحقيقي لليهود.
في السياق الخليجي ذاته، أكد الرئيس الأمريكي جورج بوش في الكويت قبل مغادرته العاصمة الكويتية اليوم أن بلاده "سيكون لها وجود طويل الأمد في العراق قد يزيد على 10 سنوات بسهولة لكنه لن يصل إلى 100 عام".
وتفقد بوش خلال زيارته الكويت القوات الأمريكية الموجودة هناك، والتقى نسوة كويتيات متهمات من قبل قوى إسلامية بالولاء لبلاده.