أنت هنا

1 محرم 1429
المسلم - وكالات

كشف عباس البياتي مستشار رئيس الوزراء العراقي وعضو لجنة الأمن والدفاع داخل البرلمان العراقي، عن مباحثات يجريها وفد أمني عراقي رفيع المستوى مع مسؤولين يمنيين في صنعاء لتبادل المطلوبين وعلى رأسهم رموز النظام العراقي السابق.
وبحسب الوكالة العراقية فقد أفاد البياتي بأن الوفد الذي يرأسه اللواء أيدن خالد وكيل وزارة الداخلية، سيناقش القضايا التي تخص تبادل المطلوبين ومنع وإيقاف نشاطات ما تبقي من رموز نظام صدام حسين في اليمن، إضافة إلى دعوة صنعاء إلى إعادة تعزيز العلاقات بين البلدين.
وأشار البياتي إلى إرسال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي برسالة للرئيس اليمني علي عبد الله صالح، تتعلق بالعلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين، وخاصة في المجال الأمني.
وكان رئيس الجمهورية جلال الطالباني أكد في وقت سابق، أن المعلومات الاستخباراتية تشير إلى وجود عدد كبير من بقايا رموز نظام صدام حسين، وفي مقدمتهم عزة إبراهيم الدوري.
وصرح البياتي بأن الرئيس اليمني أكد خلال لقائه بالوفد العراقي، موقف بلاده الداعم للعراق في كل ما يصون أمنه واستقراره وسيادته ووحدة أراضيه .
وتابع عضو لجنة الأمن والدفاع أن هذه الزيارة تعد تمهيدية وستتبعها زيارات لمسئولين حكوميين آخرين، في حال حققت الأهداف المنشودة منها، مؤكدا اتساع الدعم العربي والإقليمي والدولي لحكومة الوحدة الوطنية وللعملية السياسية في العراق الجديد.