أنت هنا

17 شوال 1428
المسلم-"قدس نت"+وكالات:

من المقرر أن يصادق مجلس وزراء الكيان الصهيوني خلال جلسته الأسبوعية ، اليوم الأحد ، على الخطوات المنوي اتخاذها ضد قطاع غزة، بزعم إيقاف إطلاق صواريخ المقاومة الفلسطينية.

وقال نائب وزير الحرب "الإسرائيلي" متان فيلنائي ": إن القرار القاضي بقطع إمدادات الكهرباء والنفط عن قطاع غزة بشكل جزئي سيبدأ إما اليوم أو غدا بعد مصادقة الجهاز القضائي عليه. وأضاف: أن جيش الاحتلال ينوي إغلاق معبر صوفا وزيادة العمل في معبر "كيريم شالوم" الذي يسيطر عليه جيش الاحتلال بشكل كامل، في حين سيبقى معبر "كارني" مغلقا.

وتشمل هذه العقوبات التي تهدف لإلحاق نوع من العقاب الجماعي بسكان القطاع، تخفيضات في الكهرباء والوقود الذي تتلقاه غزة عن طريق الكيان الصهيوني، حيث تعتزم سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" تنفيذ هذه التخفيضات في أعقاب إطلاق أي صواريخ من غزة. ويقول مسؤولون في الكيان الصهيوني إنهم سيقطعون الكهرباء لمدة ربع ساعة بعد إطلاق كل صاروخ من غزة، وإن فترات القطع ستطول في كل مرة وبطريقة طردية.

ويعتبر هذا الإجراء هو الأحدث في سلسلة العقوبات التي تطبقها "إسرائيل" على قطاع غزة بعدما اعتبرته "كيانا معاديا" في الشهر الماضي، قائلة إنها لم تعد ملزمة بقواعد القانون الدولي التي تعين على قوة الاحتلال توفير الاحتياجات الإنسانية للسكان المدنيين.

ويحصل قطاع غزة، الذي يعيش فيه مليون ونصف المليون فلسطيني، على ما نسبته 60 في المائة من الكهرباء التي يستهلكها عن طريق الكيان الصهيوني.