أنت هنا

15 شوال 1428
المسلم - وكالات

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين الذين ردعوا اليوم العدوان الصهيوني على حي الشجاعية، الواقع شرقي مدينة غزة، إلى أربعة شهداء وسبعة جرحى .
وكان ثلاثة مجاهدين أحدهم من كتائب الشهيد عز الدين القسام واثنان من سرايا القدس قد استشهدوا اليوم جراء القصف الصهيوني الذي استهدفهم قبيل انسحابه من الحي .
وأكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، استشهاد محمد سعيد شلبية ظهر اليوم، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال قذيفة مدفعية تجاه مجموعة من المجاهدين أثناء تصديهم لها .
وأعلن الدكتور معاوية حسنين، مدير الإسعاف والطوارئ استشهاد المجاهديْن شادي الزينة وأحمد حسنين بسبب قصف مدفعي استهدف تجمعًا للمقاومين، مشيرًا إلى أن عدد الشهداء في الحي أصبح أربعة شهداء على الأقل وسبعة جرحى بينهم حالات خطرة .
وأكدت مصادر في غزة اندحار قوات الاحتلال الصهيوني عن الحي بعد المقاومة الضارية التي جوبهت بها من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية.
وكان المجاهد في "كتائب القسام" عبد الرحيم عمر حمدونة، قد استشهد وأصيب اثنان آخران، أحدهما وصفت جراحه بالخطيرة، بعد استهدافهم بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع صهيونية، أثناء تواجدهم أمام إحدى ورش الحي .
وأصيب مجاهد ثالث من كتائب القسام في الاشتباكات الضارية التي خاضها مجاهدو الكتائب منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، ضد قوات الاحتلال الصهيوني التي توغلت في الحي واحتلت عدداً من منازله.
وأكدت كتائب القسام في غضون ذلك تمكن مجاهديها من قنص أحد الجنود الصهاينة والاشتباك مع القوات الصهيونية المتوغلة، واستهدافها بالعبوات والقذائف.
وقال شهود عيان إن نحو عشرين دبابة وجرافة صهيونية توغلت في الحي واحتلت منازل وشرعت في تجريف الأراضي، وسط قصف عنيف، فيما تصدى لها المقاومون .
وذكر الشهود أن إحدى الجرافات الصهيونية انقلبت فأمطروها المقاومون بالرصاص والقذائف، فيما حاولت آليات صهيونية أخرى الوصول إليها لإنقاذ من بداخلها.
وتمكنت كتائب القسام من قنص جنديين صهيونيين أحدهما في منزل والآخر قرب مسجد السلام، وأعلنت عن تفجير إحدى الدبابات واستهداف أخرى بقذائف محلية، وسط أنباء عن وقوع إصابات في صفوف قوات الاحتلال.