أنت هنا

14 شوال 1428
المسلم-وكالات:

صرحت مصادر عسكرية أن القوات التركية قتلت ثلاثين عنصرًا من عناصر حزب العمال الكردستاني، وذلك "أثناء استعدادهم لشن هجوم جديد" على معاقل الجيش شمالي العراق، كما أكدت الحكومة التركية أن قرار التدخل العسكري يعود إليها فقط.
وقالت قيادة الأركان بالجيش في بيان لها إنها رصدت مجموعة من "متمردي الحزب فيما كانت تستعد لهجوم على موقع في يسيلوفا قرب الحدود التركية العراقية".
وأضافت القيادة أن الجيش أطلق نيرانًا معززة بالمدفعية والمدرعات والأسلحة الثقيلة الأخرى، مما أدى إلى مقتل ثلاثين من عناصرهم في تلك الاشتباكات.
وفي وقت سابق ذكرت مصادر عسكرية تركية أن الطيران توغل مسافة تزيد على عشرين كيلومترا داخل أجواء العراق وأن نحو ثلاثمئة جندي تقدموا عشرة كيلومترات تقريبا، في هجمات أسفرت عن مقتل عشرات من عناصر حزب العمال الكردستاني.
وعن الهجوم الجوي نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمني كردي عراقي قوله إن الغارة التركية شنت على قرية قرب شيرانيش في محافظة دهوك, وإنها أحدثت خسائر مادية. وتوقع المسؤول وقوع المزيد من الغارات لمطاردة مقاتلي حزب العمال شمالي العراق.
وكان التوتر قد ازداد مؤخرًا بعد قيام حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا منظمة محظورة بشن عمليات استهدفت قواعد للجيش التركي شمال العراق، مما أسفر عن وقوع عشرات الجرحى والقتلى في الجانب التركي، إضافة إلى اختطاف عدة جنود، مما دفع الجيش التركي إلى استصدار قرار من البرلمان لشن عمليات داخل الأراضي العراقية.