أنت هنا

12 شوال 1428
المسلم-صحف:

أعلنت البحرية الأمريكية أن أحد أفرادها العاملين ضمن قاعدة لها في مملكة البحرين، هو الذي أطلق النار على مجندتين في القاعدة نفسها، فأرداهما قتيلتين على الفور، قبل أن يطلق النار على نفسه.

وذكر بيان للبحرية الأمريكية أن البحار المصاب يرقد في حالة "خطيرة للغاية"، بمستشفى البحرين العسكري، تحت حراسة أمنية مشددة.

وكانت القيادة الوسطى للقوات البحرية الأمريكية قد نفت أمس وجود أي مؤشرات لعمل وصفته بـ "الإرهابي"، أو اقتحام القاعدة العسكرية، ونقلت أن المؤشرات الأولية تدل على تورط عناصر عسكرية أمريكية فقط.

ووفقا لصحيفة "الوطن" السعودية الصادرة اليوم، فإن الجندي الأمريكي المتورط في الحادث كان مخمورا، وكان عائدا من أحد الملاهي الليلية في المنامة خارج مقر القاعدة الأمريكية بصحبة المجندتين القتيلتين، وأطلق الرصاص عليهما بعد دخوله مقر القاعدة الأمريكية، قبل أن يحاول الانتحار.

يُذكر أن البحرين هي مقر قاعدة عسكرية للأسطول الخامس في البحرية الأمريكية، ويسيِّر الأسطول دوريات منتظمة في مياه الخليج العربي والبحر الأحمر وخليج عُمان، وأجزاء من المحيط الهندي.

ويوجد نحو 3000 من عناصر المارينز في القاعدة المذكورة، ولا يشمل هذا العدد طواقم السفن الأمريكية التي تزور المنطقة بين فترة وأخرى.