أنت هنا

12 شوال 1428
المسلم-وكالات:

أعلن المكتب الصحفي التابع للرئاسة في أرمينيا أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اختصر اليوم الثلاثاء ـ على نحو غير متوقع ـ زيارته للبلاد ليعود إلى طهران وسط أنباء عن "تطورات غير متوقعة" هناك.

ووفقا لوكالة "رويترز" للأنباء فقد قالت المتحدثة باسم المكتب الصحفي الرئاسي الأرميني ايرينا جولينيان: "علمنا أن الرئيس الايراني ألغى برنامجه بالكامل اليوم لأنه يعتزم العودة لبلاده قبل الموعد المقرر"، لكنها لم تدل بالمزيد من التفاصيل.

وكان من المقرر أن يزور أحمدي نجاد نصبا تذكاريا لمن تزعم طهران أنهم ضحايا للإبادة الجماعية للأرمن على يد العثمانيين عام 1915 وأن يلقي خطابا أمام البرلمان.

ونقلت وكالة "ايتار تاس" الروسية للأنباء عن مصادر لم تكشف عن هويتها القول: إن قرار أحمدي نجاد اتخذ بسبب "تطورات غير متوقعة في إيران"، من غير أن تدلي بالمزيد من التفاصيل.

وتشهد إيران تطورات غير طبيعية مؤخرا أبرزها تغيير رئيس الحرس الثوري، وأيضا استقالة كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين على لاريجاني السبت الماضي، قبل أيام من محادثات حيوية في العاصمة الإيطالية روما مع منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي خافيير سولانا حول البرنامج النووي الإيراني، وسط أنباء عن خلافات عميقة بين لاريجاني ونجاد أدت إلى "إقالته".