أنت هنا

12 شوال 1428
المسلم-وكالات:

قامت البحرية الأمريكية والقيادة الأمريكية الشمالية بإجلاء آلاف العائلات من منازلها بولاية كاليفورنيا، بعدما حاصرتهم نيران الحرائق المندلعة في الغابات بجنوب الولاية.

وذكرت مصادر مطلعة أنه تم نقل آلاف الأشخاص إلى مخيمين عسكريين أقامتهما البحرية في كل من "ليكسايد" و"رومانا"، جنوبي كاليفورنيا.

وقدر مسؤولون في إدارة الإطفاء بولاية كاليفورنيا عدد الذين أجبرتهم نيران الحرائق على مغادرة منازلهم في "سان دييغو" وحدها، بنحو 250 ألف شخص، فيما اعتبر آخرون أن الحرائق "أسوأ كثيراً" عما كان يخشاه المسؤولون الأمريكيون.

وكانت السلطات الولاية قد أمرت في وقت سابق، الآلاف من سكان المناطق القريبة من الحرائق المشتعلة جنوب الولاية إلى سرعة إخلائها فوراً، وسط استمرار زحف تلك الحرائق باتجاه المناطق السكنية لتلتهم كل ما تواجهه في طريقها، من أشجار ومبان وسيارات.

وكان العديد من مسؤولي كاليفورنيا، قد توقعوا في وقت سابق هذا الأسبوع، اندلاع عدة حرائق في الغابات المنتشرة بالولاية، بسبب ارتفاع درجات الحرارة إلى ذروتها، بالإضافة إلى هبوب رياح "سانتا آنا" القوية، خاصة بعد ما سجل الموسم الحالي ندرة في سقوط الأمطار، فيما اعتبر واحداً من أكثر حالات الجفاف بالغابات الأمريكية.