أنت هنا

11 شوال 1428
المسلم-وكالات:

قالت البحرية الأمريكية في بيان لها اليوم الاثنين إن اثنين من البحارة الأمريكيين قتلا بالرصاص، وأصيب ثالث إصابة حرجة في القاعدة البحرية الأمريكية في البحرين.

وذكر بيان صادر عن قيادة الأسطول الأمريكي الخامس في العاصمة البحرينية المنامة أن تحقيقا فُتح لمعرفة ملابسات الحادث الذي وقع الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي ، لكنه لم يكشف عن أسماء القتلى والجرحى، ولم يقدم أية إيضاحات أخرى حول دوافع وملابسات ما حدث، بينما قال المتحدث باسم البحرية الأمريكية: إنه لا توجد مؤشرات على تورط غير أمريكيين في الحادث.

وقالت مصادر عسكرية إن الجنديين قُتلا فور إطلاق النار عليهما، بينما نُقل الجندي المصاب إلى إحدى المستشفيات المحلية لتلقي العلاج، وهو الآن بحالة خطرة، بينما تحدثت أنباء صحفية عن أن الهجوم استهدف "مجندات" في البحرية الأمريكية.

يُذكر أن البحرين هي مقر قاعدة عسكرية للأسطول الخامس في البحرية الأمريكية، ويسيِّر الأسطول دوريات منتظمة في مياه الخليج العربي والبحر الأحمر وخليج عُمان وأجزاء من المحيط الهندي.

ويوجد نحو 3000 من عناصر المارينز في القاعدة المذكورة، ولا يشمل هذا العدد طواقم السفن الأمريكية التي تزور المنطقة بين فترة وأخرى.