أنت هنا

12 جمادى الثانية 1428
المسلم-وكالات:

قالت مصادر طبية فلسطينية إن ثلاثة فلسطينيين، أحدهم ناشط في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استشهدوا، بعد توغل قوات صهيونية في قطاع غزة اليوم الأربعاء.
وأشارت تلك المصادر إلى إصابة نحو 7 أشخاص بجروح في قصف "اسرائيلي" شرقي مدينة غزة.
في الوقت نفسه، قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن طائرة "اسرائيلية" قصفت سيارة في المنطقة نفسها، لكنها لم تكشف عن تفاصيل أخرى، بينما نفت الإذاعة الصهيونية على لسان متحدث عسكري وقوع أي غارة جوية في غزة اليوم.
وقالت سرايا القدس إن أحد عناصر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ويدعى ضياء أبو دقة (20 عاماً) استشهد صباح اليوم الأربعاء، فيما أصيب أربعة آخرين من السرايا بينهم مسؤول سرايا القدس في المنطقة برصاص قوات الاحتلال الصهيوني التي بدأت بالتوغل في بلدتي خزاعة وعبسان شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت الأنباء أن عشرات الآليات العسكرية الصهيونية توغلت في منطقتي عبسان وخزاعة شرق خان يونس وسط إطلاق نار كثيف ما أدى إلى استشهاد أبو دقة برصاص قناص صهيوني وإصابة أربعة فلسطينيين آخرين.

وذكر شهود عيان أنّ عدداً من الآليّات العسكريّة الصهيونية ترافقها جرّافتان مدرّعتان توغّلت انطلاقاً من مواقعها على الحدود الشمالية لقطاع غزة، وسط إطلاق نار كثيف، في منطقة الواحة الساحليّة غرب البلدة.

وأضاف الشهود، أنّ جرّافات الاحتلال شرعت بعمليات تجريف وتسوية في الأراضي في المنطقة، وأقامت سواتر ترابية.