أنت هنا

10 جمادى الثانية 1428
المسلم - فضائيات

طالب الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، بدعم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وتزويدها بالمال والسلاح لكسر الحصار المفروض عليها سياسيًا واقتصاديًا.
وأعرب الظواهري، في تسجيل صوتي جديد نشر على أحد مواقع الإنترنت، عن تأييده للحركة حيث قال: "لابد أن ندعم المجاهدين في فلسطين بمن فيهم مجاهدي حماس رغم كل الأخطاء التي ارتكبتها قيادتهم".
وحول سيطرة حركة حماس على قطاع غزة قال الظواهري: "نقول لإخواننا المجاهدين في حماس إننا وكل الأمة المسلمة معكم ولكن عليكم أن تصححوا مساركم" داعيًا الحركة التي سبق أن وجه لها انتقادات لاذعة إلى عدم السعي وراء السلطة كهدف بحد ذاته.
وطالب الظواهري مجاهدي العالم "أن يتحدوا في مواجهة الهجوم الذي يتم التحضير له ضدهم" بكل طريق.
وجاءت تصريحات الظواهري في شريطه الصوتي هذه المرة على خلاف ما جاء في تسجيلاته السابقة، حتى أنه تلاحظ تكراره لعبارة "إخواننا المجاهدون في حماس".
وكان الظواهري قد اتهم في السابق حركة حماس بالاستسلام لـ"إسرائيل" بسبب موافقتها على تشكيل حكومة وحدة وطنية، وهو الأمر الذي أثار كثيرًا من الانتقادات داخل صفوف الإسلاميين، إذ عبر كثيرون عن خطأ القاعدة في تقييم أفعال حماس، فضلا عن أن نقدها في هذه المرحلة سيؤثر سلبًا على شعبية الحركة في ظل عدم وجود البديل.