أنت هنا

10 جمادى الثانية 1428
المسلم-وكالات:

قال الجنرال مايك بيدنارك، قائد القوات الأمريكية في العراق، إن شركاءه العراقيين ضعفاء، ولا يستطيعون المحافظة على ما وصفها بـ "المكاسب" التي تحققها القوات الأمريكية هناك، على حد قوله.

وأضاف بيدناريك أن القوات العراقية "ليس لديها حتى ما يكفي من الذخائر، وإن أفرادها ليسوا مؤهلين للقيام بالمهمة" التي يراد منهم تأديتها، قائلاً: إنهم "ليسوا جاهزين لأداء مهامهم بعد."

واتفق معه في ذلك نظيرُه الميجور جنرال ريك لينش، القائم على منطقة جنوب بغداد، الذي قال: إن القوات الأمريكية لا تكفي لحراسة المعاقل التي يتم تخليصها من أيدي من وصفهم بـ "المتمردين" (في إشارة إلى المقاومة العراقية"، وإنه ينبغي أن يكون هناك عدد أكبر من قوات الأمن العراقية.

من جهة أخرى، وفي تأكيد لفشل الاحتلال الأمريكي وعملائه في السيطرة على الأوضاع الأمنية في العراق، لقي ثمانية أشخاص، على الأقل، مصرعهم، وأصيب 31 آخرون في هجوم في "الحلة" اليوم الاثنين.

واستهدف التفجير مقراً حكومياً في البلدة الواقعة على بُعد 60 ميلاً جنوبي بغداد.

وعلى صعيد متصل، قالت الشرطة العراقية اليوم الاثنين: إن مهاجما يقود شاحنة وقود قتل عشرة أشخاص وأصاب 18 في هجوم على مقر للشرطة في مدينة "بيجي" بشمال البلاد.

وأفادت الأنباء أن المهاجم فجر شاحنته إلى جوار الجدران الواقية من الانفجارات أمام مبنى الشرطة في "بيجي" التي تقع على بعد 180 كيلومترا إلى الشمال من بغداد.

وتسبب الانفجار في تدمير معظم المبنى، وكان محتجزون وأفراد من الشرطة بين القتلى والجرحى.