أنت هنا

9 جمادى الثانية 1428
المسلم-وكالات

انتقدت حركة فتح الياسر، الفصيل المنشق عن حركة فتح، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وكالبته بالاختيار بين العودة إلى الصف الوطني أو الخروج من أرض الرباط والجهاد؛ لكون هذه الأرض تلفظ خارجها كل من يتنكر لنضال شعبه.
وانتقدت فتح الياسر خلال رسالة وجهتها اليوم للرئيس محمود عباس أوضاعه وقالت: "يا من مازلت تعيش وهمًا كبيرًا بأنك الرئيس، لا تنس أنك تعيش في سجن كبير ولا تملك الصلاحية حتى على نفسك؛ لأنك إن أردت التحرك 100 متر في الضفة المحتلة فإنك بحاجة إلى الإذن الإسرائيلي".
وأوضحت الياسر أن: "المقطع الوحيد المحرر حقيقية في فلسطين هو قطاع غزة الذي تحرر الآن فعلاً من كل قيد والتزام، وحكومته الوطنية تقرر باستقلالية وعزة وكرامة رغم قهر القوى المحيطة بنا من كل جانب، والذي أعلنت عليه الحرب وتريد له الحصار والتجويع والتركيع لسلطتك المصادرة أصلاً لصالح بعض الفاسدين حولك ولقوات الاحتلال".
وطالبت الحركة عباس بتقديم استقالته والخروج من أرض الرباط إن استمر في طريقه الحالي وقالت: "ليس فيها قبر لمن يتنكر بنضال شعبه واختار أن يطعن في نضاله ويشوه مقاومته لصالح الأعداء"، محذرة إياه من انفجار بركان الغضب الوطني حيث دروس التاريخ التي تبين أن غضب الشعب ولعنته لا ترحم أحدًا"، على حد تعبيرها.
وأضافت فتح الياسر: "أمامك يا عباس فرصة تاريخية لتغادر هذه المرحلة وتترك هذه الأرض الطاهرة للشرفاء وللمقاومين من أبنائها الجاهزين لريها بالدماء وزرعها بجثث الشهداء من أجل الحرية والكرامة".
وانشقت حركة فتح الياسر عن حركة فتح التي يقودها محمود عباس ومحمد دحلان، بزعامة خالد أبو هلال أمين عام الحركة الأربعاء الماضي .