أنت هنا

9 جمادى الثانية 1428
المسلم-

أعلنت "سرايا القدس"، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين صباح اليوم الأحد مسؤوليتها عن قصف مستوطنة "كفار عزا" الصهيونية بصاروخ من طراز "قدس" متوسط المدى، قائلة إن السرية المجاهدة التي نفذت القصف عادت إلى قواعدها بسلام.

وأكدت السرايا في بيان نشر موقع "نداء القدس" القريب من حركة الجهاد الإسلامي نسخة منه أن هذه العملية تأتي في إطار الردود الأولية على سياسة الاجتياحات والاعتقالات التي يمارسها الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني, والتي كان آخرها اعتقال أحد أعضاء حركة الجهاد الإسلامي في نابلس.

وكانت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قد تبنت أيضا بالمشاركة مع ألوية الناصر صلاح الدين عملية تفجير جيب عسكري صهيوني من نوع "همر" والتي نفذت بعد ظهر أمس شرق موقع "كسيوفيم" الصهيوني، شمال شرقي خان يونس (جنوبي قطاع غزة).
وقال الفصيلان المقاومان: إن مجموعة مشتركة من مجاهدي "سرايا القدس" و"ألوية الناصر صلاح الدين" قد تمكنت من زرع عبوة ناسفة تزن ثلاثين كيلو جراماً بجيب عسكري من نوع "همر"، كان يقوم بعمليات تمشيط على طريق الخط الشرقي لمنطقة كسيوفيم، والاشتباك مع جيب عسكري آخر لمدة عشر دقائق في المكان ذاته، بعد أن وصل لسحب الجيب المستهدف الذي اندلعت فيه النيران.