أنت هنا

8 جمادى الثانية 1428
المسلم-وكالات

لقي أربعة جنود لبنانيين مصرعهم اليوم على يد قناصة تابعين لجماعة فتح الإسلام خلال تجدد للاشتباكات بين الجيش اللبناني وعناصر الجماعة بمحيط مخيم "نهر البارد" للاجئين الفلسطينيين.
ويعد هذا الحادث بمثابة إعلان من مقاتلي فتح الإسلام عن خرقهم لاتفاق إطلاق النار المعلن من جانب واحد (جانبهم)، كما أنه سيزيد من إصرار الجيش اللبناني على مطالبه الخاصة بتسليم فتح الإسلامي لعناصره المسئولة عن مقتل الجنود اللبنانينن الـ27 بمحيط المخيم في العشرين من مايو الماضي .
ومن جهة أخرى يثير الحادث شكوكًا نحو ما أعلنه إلياس المر وزير الدفاع اللبناني يوم الخميس الماضي حول انتصار قواته في القتال الدائر بمخيم نهر البارد الذي استمر 33 يومًا ضد جماعة التنظيم والذي أدى إلى سقوط 79 قتيلاً في صفوف الجيش.
وبمقتل هؤلاء الجنود يرتفع إجمالي عدد قتلى المواجهات بين الطرفين منذ بدايتها قبل شهر من الآن إلى نحو 176 شخصًا.
ويشهد المخيم الواقع شمالي لبنان قصفًا مدفعيًا للجيش اللبناني من عيار 155 ملليمتر في عمق المخيم حيث ينتشر مقاتلو فتح الإسلام بعد تراجعهم عن مواقعهم عند أطراف المخيم، على حد تصريحات ضباط الجيش اللبناني.
وكان إلياس المر قد أعقب إعلانه النصر على جماعة فتح الإسلام بالتشديد على أن الجيش لن ينهي حصاره للمخيم حتى تسليم المسلحين أنفسهم.