أنت هنا

8 جمادى الثانية 1428
المسلم-وكالات

أعلن جيش الاحتلال الأمريكي عن مقتل ثمانية جنود تابعين لقواته العسكرية اليوم في هجمات متفرقة في مدينتي بغداد وتكريت.
وذكر بيان لجيش الاحتلال أن أربعة جنود أمريكيين قد قتلوا، اليوم، في انفجار نجم عن قنبلة زرعت على جانب الطريق قرب مركبتهم شمال غربي بغداد.
وأضاف البيان أن جنديًا خامسًا قتل جراء انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق أيضًا ولكن قرب تكريت التي تبعد 175 كيلومترًا شمالي بغداد.
وكان الجيش قد أقر في وقت سابق اليوم بمقتل ثلاثة من جنوده في هجوم آخر شرق بغداد اليوم .
وبإضافة ما أقره البيان اليوم إلى الحصيلة القديمة فإن عدد قتلى قوات الاحتلال الأمريكي في العراق منذ بدء الاحتلال، ووفقًا لتقديرات الجيش الأمريكي نفسه، تصل إلى 3555 جنديًا.
وتؤكد منظمات وهيئات مستقلة ومراقبين أن قتلى الاحتلال في العراق تفوق هذه الأرقام، خاصة مع زيادة الهجمات التفجيرية، وحوادث الطريق الناجمة عن القنابل المزروعة على جوانبه .
وعلى الرغم من شهادات العديد من الضباط العسكريين الأمريكيين الذين خدموا في العراق والتي أكدت تردي الأوضاع الأمنية هناك، وأشارت بوضوح إلى المأزق الكبير الذي تعيشه القوات الأمريكية في هذا البلد، فإن الإدارة الأمريكية تصر على البقاء بالعراق، حيث يبرر الرئيس الأمريكي جورج بوش أنه ليس باستطاعته ولا باستطاعة أي رئيس مقبل للولايات المتحدة أن يعيد القوات الأمريكية من هناك، مشددًا على أن هذا الفعل من شأنه أن ينقل أرض المعركة من هناك إلى الولايات المتحدة الأمريكية نفسها.