أنت هنا

8 جمادى الثانية 1428
المسلم-وكالات:

أطلق جندي يمني النار على موظفين أجانب في شركة للنفط فقتل اثنين وجرح أربعة آخرين في حقل "جنة" النفطي بمحافظة شبوة، على بعد 300 كلم من العاصمة صنعاء، حسب مصادر وزارة الداخلية اليمنية.
ونقلت وكالة "فرانس برس" للأنباء عن وزارة الداخلية اليمنية قولها إن القتيلين هما: مهندسة هندية وآخر فلبيني كانا يعملان لدى شركة "أوكسيدنتال بتروليوم" ومقرها كاليفورنيا، أما الجرحى فهم أمريكي ويمني وبريطانيان. بينما ذكرت مصادر إخبارية أن من بين الجرحى يمني وتونسي تابعين لشركة ذاتها.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مصادر أمنية أن التحقيقات الأولية أشارت إلى معاناة منفذ إطلاق النار الجندي جميل محمد الراعي من حالة نفسية. وأشارت المصادر إلى أن الراعي أطلق النار على العاملين في الشركة النفطية أثناء خروجهم من الطائرة التي كانوا يستقلونها مباشرة، وأن قائد الطائرة التونسي الجنسية محمد الفردودي ومساعده اليمني عبد الله عبد العزيز أصيبا، دون أن تحدد الوكالة أي خطوط تتبعها الطائرة المعنية.
وأكدت مصادر قوى الأمن اليمنية أن المهندسة النفطية التي لقيت مصرعها تدعى لينا نافع، وتحمل الجنسية الهندية فيما أصيب مدير شركة أوكسي وهو من الجنسية الأمريكية.
وقالت المصادر الأمنية أن حالة الأمريكي الذي حددته باسمه الأول فقط (جون) وبقية المصابين خطيرة، وأن من ضمن المصابين الآخرين ضابط في أمن الشركة هو بريطاني الجنسية يدعى ديفيد بي بي درج، وأحد الخبراء العاملين في الشركة ويحمل أيضا الجنسية البريطانية.