أنت هنا

8 جمادى الثانية 1428
المسلم-وكالات:

أعرب الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى عن أسفه لعدم التمكن من التوصل إلى اتفاق على استئناف الحوار الداخلي بين الأكثرية النيابية اللبنانية والمعارضة التي يتزعمها حزب الله الشيعي.
وأعلن موسى أنه سيغادر بيروت من دون التوصل إلي توافق بين الأكثرية والمعارضة بعد مقترحات جديدة للمعارضة اللبنانية في اللحظات الأخيرة أفشلت مهمة وفد الجامعة العربية.

وقال موسى في مؤتمر صحفي عقده قبيل مغادرته بيروت أمس في ختام مهمة استغرقت أربعة أيام: "ثمة أفكار وصياغات طرحت، ما أخر الوصول إلى اتفاق رسمي بشأن استئناف الحوار، وكنا نود أن ننهي الاتفاق، وسنظل على استعداد للعودة عندما يكون الكل مستعدا للتعامل بإيجابية".

من جهتها، أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية نائلة معوض أن تمسك المعارضة اللبنانية بتشكيل حكومة وحدة وطنية قبل الحوار الوطني أفشل وساطة أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى.
وقالت معوض: "غيّر رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي يتكلم باسم المعارضة موقفه مساء أول من أمس بعد أن كان قد وافق على اقتراح عمرو موسى استئناف الحوار. وعاد ليقدم شرطاً مسبقا بقيام حكومة وحدة وطنية".
وعزت معوض "هذا التصلب من جانب المعارضة إلى تعليمات من السلطات السورية وصلت في اللحظات الأخيرة". وأضافت: "في هذه الظروف حظوظ نجاح الوساطة العربية تتضاءل ونتوجه إلى مأزق".