أنت هنا

7 جمادى الثانية 1428
المسلم-وكالات

كشفت فضائية الجزيرة اليوم عن مقتل 30 مدنيًا أفغانيًا معظمهم من الأطفال والنساء في قصف جوي شنته قوات الاحتلال الأمريكية على قرية بإقليم هلمند جنوبي أفغانستان.
وبحسب الجزيرة، فإن القصف الجوي تم خلال ساعات متأخرة من ليلة أمس، حيث سقطت القذائف على قرية ككران التابعة لمديرية جريشك بولاية هلمند جنوبي أفغانستان، ما أدى لمقتل أكثر من 30 مدنيا معظمهم من الأطفال والنساء.
ومن جهتها زعمت الشرطة المحلية أن الغارة الجوية لقوات الاحتلال كانت تستهدف مقاتلين لطالبان، وادعت مقتل 20 منهم في هذه الغارة.
في الوقت نفسه أكدت حركة طالبان، والتي أثبتت الوقائع صدق بياناتها، إصابة واحد من عناصرها من أبناء القرية فقط في هذا الهجوم.
وجاءت هذه الغارة بعد اشتباكات وقعت في المنطقة، حيث أكدت حركة طالبان تدميرها لعدد من العربات التابعة للناتو في تلك المنطقة، فيما قتل عدد كبير من العناصر التابعة لقوات الناتو خلال تلك الاشتباكات.
وتصعد طالبان من وتيرة عملياتها المسلحة في أفغانستان منذ ربيع العام الجاري والتي تستهدف خلالها قوات الاحتلال الدولية، والقوات الأفغانية الموالية لها.
وتكشف الهجمات المضادة لقوات الاحتلال ضد عناصر طالبان عن عشوائية تحرك هذه القوات فضلا عن بطئ ردود أفعالها، الأمر الذي يدلل على صدق التقارير الطبية حول انتشار الفزع والخوف بين جنود الاحتلال على اختلاف جنسياتهم .