أنت هنا

6 جمادى الثانية 1428
المسلم-وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم عن تقديم فرنسا لمساعدات مالية مباشرة لحكومة الطوارئ الفلسطينية التي شكلها الرئيس الفلسطيني "محمود عباس".
وذكر المتحدث باسم خارجية فرنسا أن وزير الخارجية الفرنسي "برنار كوشنر" تحدث مع عباس هذا الأسبوع ليعبّر له عن دعم فرنسا ويبلغه بخطط المساعدات الفرنسية.
وأكد وزير الخارجية الفرنسي أن بلاده ستقدم مساعدة مباشرة للميزانية (الفلسطينية) على مستوى وطني.
هذا ولم يتم الكشف عن أية تفاصيل أخرى حول حجم المبالغ التي ستضخها فرنسا لدعم ميزانية عباس وموعد وصولها.
وأضاف المتحدث أن كوشنر طمأن عباس حول عائدات الضرائب المستحقة للفلسطينيين حيث كشف عن محادثات أجراها مع وزيرة الخارجية "الإسرائيلية" "تسيبي ليفني" هذا الأسبوع لحثها على الإفراج عن تلك العائدات .
وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن منذ أيام عن استأنافه ضخ المساعدات المباشرة للفلسطينيين في إطار مساعيه لدعم حكومة الطوارئ المشكلة من قبل عباس.
وأعلنت الدول الغربية و"إسرائيل" عن السعي لفرض حظر اقتصادي وسياسي على حركة المقاومة الإسلامية حماس بعد سيطرتها على قطاع غزة، فضلا عن محاولات النيل منها إعلاميا عبر تصريحات مسئوليها التي تدعي دموية الحركة وحرصها على الاستئثار بالسلطة .
وكانت الدول الغربية قد فرضت حظرًا للمساعدات على حكومة حماس منذ فوزها بالانتخابات التشريعية في يناير 2006؛ للضغط عليها للاعتراف بالكيان الصهيوني، والتخلي عن المقاومة المسلحة، في الوقت الذي أصرت الحركة على مبادئها وأعلنت الجهاد كسبيل وحيد لتخليص كامل الأراضي الفلسطينية من يد المحتل الغاصب .