أنت هنا

5 جمادى الثانية 1428
المسلم - وكالات

تهدد عبد الملك الحوثي أحد قادة التمرد الزيدي في شمال اليمن، السلطات اليمنية، اليوم، بالرد على ما وصفه باستمرار انتهاك السلطات اليمنية لاتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين الطرفين.
وقال عبد الملك الذي يعد القائد الميداني للمتمردين في صعدة شمالي العاصمة اليمنية خلال بيان له: إن السلطات لم توقف عدوانها المستمر، وإن جماعته لن تقف مكتوفة الأيدي حال إصرار السلطة على الاستمرار في الانتهاكات .
وكان مسئول في حزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن قد أكد السبت الماضي خلال تصريح صحفي تعليق السلطات اليمنية لكافة العمليات العسكرية ولم يرصد منذ ذلك الحين أي خرق لاتفاق وقف النار.
ومن جهته أقر عبد الملك بتحقيق شوط كبير في التفاوض والتوافق على كثير من الأمور، معتبرا أنها تبعث الأمل في إمكانية إيقاف نزيف الدم.
وتعد الوساطة القطرية هي التي دعمت التوصل إلى اتفاق وقف النار الذي أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مساء السبت قبول المتمردين، إلا أن العديد من مراقبي الأوضاع اليمنية يرون أن الاتفاق قد يلحق بغيره من اتفاقات هشة لم تستطع الصمود لأكثر من أيام معدودة، حيث يصفون الأوضاع بأنها محرجة للسلطات اليمنية التي باتت ولمدة أشهر طويلة تدعي إنهائها للمتمردين في الوقت الذي كانت تتصاعد فيه قوتهم .