أنت هنا

4 جمادى الثانية 1428
المسلم - وكالات

أكدت مصادر مصرية اليوم حصول الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر بأغلبية مطلقة في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى، حيث حصلت على 14 مقعدًا في جولة الإعادة.
وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات أن مرشحي الحزب الوطني حصلوا على 84 مقعدًا من مجموع 88 مقعدًا جرى التنافس عليها في انتخابات التجديد النصفي بعد حصولهم على 14 مقعدًا من 16 مقعدًا كانت باقية في جولة الإعادة.
وذكر شهود ومراقبون حقوقين وقوع تجاوزات عديدة في كثير من مراكز اقتراع جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشورى المصري التي كان إقبال الناخبين فيها ضعيفًًا للغاية إلى الحد الذي وصفته إحدى الصحف المصرية بأنه "لم يحضر أحد".
وتعد هذه هي أول انتخابات برلمانية تجري بعد تعديلات دستورية تقول جماعات وأحزاب معارضة ومنظمات حقوقية إنها استهدفت إبعاد جماعة الإخوان المسلمين عن الحياة السياسية.
ولم تفز جماعة الإخوان المسلمين التي تقدمت بـ19 مرشحًا أصلياً وعددًا من المرشحين الاحتياطيين بأي مقعد في الجولة الأولى، وهي أقوى جماعة معارضة في مصر، ولم يكن لها أي مرشح خلال جولة الإعادة.
وصرح بعض رجال المعارضة في مصر بأن الحياة السياسية في مصر في ظل القوانين والتعديلات الدستورية التي تم إمرارها عبر المجلس النيابي تشير إلى أن الانتخابات والاستفتاءات خلال السنوات القادمة ستتسم بالتجاوزات وعدم النزاهة .