أنت هنا

3 جمادى الثانية 1428
المسلم - وكالات

طالب مجلس الوزراء السعودي قادة حركتي حماس وفتح بوقف الانقسامات الجارية بينهم على الأراضي الفلسطينية، والذي "يهدد بهدم القضية الفلسطينية", وحثهم على الوفاء بتعهداتهم التي عقدوها على أنفسهم بموجب اتفاق مكة والعودة إلى الحوار والتفاهم.
وقال وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور "جبارة الصريصري" في بيان: إن مجلس الوزراء "أعرب عن عميق ألمه لما يجري على الأرض الفلسطينية من اقتتال وصراع بين حركتي فتح وحماس, أساء للكفاح الفلسطيني، ويدفع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية ثمنه باهظًا على مختلف المستويات".
وأضاف الصريصري أن المملكة تناشد القادة الفلسطينيين أن "يتقوا الله فيما تعاهدوا عليه أمام الكعبة المشرفة، وما أقسموا عليه بأن يتحدوا وألا يتقاتلوا".
وأكد أنه بمقتضى ذلك العهد يجب "تحريم الدم الفلسطيني والعودة إلى الحوار والتفاهم لحل الخلافات".
وشدد المجلس على أنه "يجب على الأخوة الفلسطينيين أن يدركوا أن هذا الصراع لن يؤدي إلا إلى هدم القضية الفلسطينية بكامل أركانها، وأن تاريخ النضال الفلسطيني قد شوهته الأحداث الجارية بينهم", بحسب نص البيان.
ويأتي البيان الصادر عن العربية السعودية ليتوافق مع ما أصدره وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم أول أمس بالقاهرة والذي قضى بتشكيل لجنة وزارية من شأنها إيجاد قناة اتصال بين الحركتين للتوفيق بينهما وفق اتفاق مكة المكرمة .